leftlogo

"الكمون" حل سحري للتخسيس والوقاية من السرطان

A A A
مشروب الكمون الصحي
فوائد الكمون
يعد الكمون المغلي من المشروبات المناسبة لفصل الشتاء، حيث يساعد على الشعور بالدفيء وعلاج اضطرابات النوم ويعزز صحة القلب ويعد مثاليا لفقدان الوزن.

فوائد مشروب الكمون


الوقاية من السرطان



أثبتت الأبحاث أن بذور الكمون تمنع نمو الأورام السرطانية، وتساعد على الوقاية من السرطان خاصة سرطان الكبد والمعدة والقولون.
ويساعد الكمون على التحكم في مستويات الكوليسترول بالدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويمكن إضافة القليل من الكمون المطحون إلى الزبادي للقضاء على الكوليسترول والدهون الضارة بالجسم.

مفيد لمرضى السكري


يساعد مشروب الكمون على تخفيف أعراض مرض السكري  ويستخدم في الطب التقليدي كدواء مضاد لمرض السكر، ويعمل الكمون كمنظم لمستويات السكر في الدم وهو أمر لا غنى عنه لمرضى السكري.

تحسين عملية الهضم


أظهرت الأبحاث أن الكمون من التوابل المفيدة لصحة الجهاز الهضمي كما يساعد على تخفيف أعراض  القولون العصبي ويعمل كمسكن طبيعي لآلام البطن وعلاج الانتفاخ وعسر الهضم.

انقاص الوزن


إذا كنت تريد إنقاص وزنك بطريقة طبيعية، تأكد من إضافة الكمون إلى نظامك الغذائي اليومي، حيث يعمل الكمون على تنشيط عملية الهضم وحرق الدهون خاصة في محيط الخصر، ويمكن إضافة الليمون لزيادة القيمة الغذائية وخسارة الوزن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022