leftlogo

حيل سهلة

"الكيكة بايظة وفصل الصفار عن البياض".. تعرف على حيل المطبخ السريعة!

A A A
طهي
عملية كسر البيض
قشر البيض الملتزق بالبيضة وفصل الصفار عن البياض هي مشكلات تقابل أغلبيتنا في المطبخ، يمكنك التغلب عليها فقط باتباع بعض الحيل البسيطة، التي ستجعل حياتك أكثر رفاهية، تعرف على حيل المطبخ ـ كما ذكرها موقع "Reader’s Digest".

فصل بياض وصفار البيض بالـ "زجاجة"


                                        عملية فصل البيض

 
تُكسر بيضة في وعاء ثم يُوضع فم الزجاجة بالقرب من صفار البيض ويُعصر برفق، وعندما تُحرر العصرة سيتم امتصاص الصفار ثم يُوضع في وعاء آخر.

قطع الذرة في صينية خبز الكيكة المُفرغة من المنتصف


                               صينية خبز الكيكة

 
لإزالة الذرة من "الكوز" بشكل سريع، يوقف الكوز بشكل رأسي في وسط خبز الكيك، ويُمسك الجزء العلوي من الكوز بثبات ويُقطع بالسكين لأسفل على طول الجوانب لإزالة الحبوب، مع كشط الكوز بظهر السكين لخروج العصائر منه، وتتجمع الحبوب والعصير في صينية خبز الكيكة ما يعني تقليل الفوضى.

لا تغسل المكرونة بعد السلق

 

                                    مكرونة مسلوقة


غسل المكرونة يزيل النكهة والنشا الطبيعي منها والذي كان يساعد على لصق الصلصة بالمكرونة، لهذا السبب تقترح بعض الوصفات الاحتفاظ بمياه المكرونة لاستخدامها في الصلصة، بدلًا من ذلك يمكنك تخطي الغسل وتُوزع المكرونة المصفاة على صينية حتى تبرد.

لو الكيكة باظت متزعلش


                                             تريفل

 
إذا خرجت الكيكة من الفرن مشققة أو مقطعة إلى قطع أو محروقة القاع، يمكنك تقديم الكيكة بطريقة مختلفة من خلال وضع طبقات من قطع الكيك التي تم إنقاذها مع الكريمة المخفوقة الطازجة والفاكهة في وعاء زجاجي.

عجلة تقطيع البيتزا لتقطيع الأعشاب


                                                     بيتزا

 
استخدام عجلة تقطيع البيتزا لتقطيع سريع وآمن للأعشاب مثل البقدونس والكزبرة، تعمل عجلة البيتزا أيضًا على تقطيع الأطعمة بسهولة مثل الفطائر والمكرونة.

استخدام الملح في سلق البيض


                                               بيض مسلوق

إذا كنت تريد قشر البيض المسلوق أن يكون قطعًا كبيرة بدلاً من مليون قطعة صغيرة، فعليك فقط إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى ماء الطهي قبل وضع البيض.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022