leftlogo

"بتحب الصدر ولا الورك؟" وخناقة سببت الانفصال.. سؤال حير العلماء حولهما

A A A
الصدر أحلى ولا الورك... الإجابة مش "التمر حنة"
الصدر أحلى ولا الورك... الإجابة مش "التمر حنة"

السؤال الذي حير العالم، وبسببه تحدث الخناقات على الموائد "بتحب الصدر ولا الورك؟"، أتذكر أحد البوستات الكوميدية على جروب Kersh Keepers، حول فتاة قررت أن تترك خطيبها لأنه يحب تناول الورك وليس الصدر، وهو نفس القطعة التي تحب تناولها من الدجاجة لذلك قررت الانفصال عنه لأنه لا يشاركها في تناول الورك، وبعيدًا عن أن كان الأقرب لها هو شراء "الأوراك" وليس دجاجة كاملة لكن يبدو أنها كانت "بتتلكك".

نعترف جميعًا أن هناك قطاعًا كبيرًا منا يهوى تناول الورك لأنه سهل أكثر في المضغ وطعمه ألذ، ولكن السطور التالية ستوضح لك أنك مخطئ وتحتاج لإعادة التفكير مرة أخرى في الإجابة على سؤال "الصدر أحلى ولا الورك"، خاصة لو كان هناك 100 طريقة لطهي صدور الدجاج بطريقة أفضل يجعلها "جوسي" وسهلة البلع.


صدور الدجاج صحية أكثر


 صدور الدجاج صحية أكثر من الورك
هل تعلم عزيزي القارئ أن صدور الدجاج صحية للغاية، وغنية بالعديد من العناصر الغذائية المهمة، مثل البروتينات، كما أنها تحتوي على الدهون غير الضارة والكالسيوم والحديد والفيتامينات، ما يجعلها مناسبة جدًا للحميات الغذائية الخاصة بخسارة الوزن، وكونها تحتوي على نِسبٍ عالية من البروتين، يساعد تناول صدور الدجاج على بناء عضلات الجسم بشكل ملحوظ وصحي، وفي الوقت نفسه، فهي قادرة على حمايتنا من زيادة الوزن، بسبب احتوائها على الكثير من البروتين، فصدور الدجاج تُخفض مستويات الكوليسترول في الجسم، وتمنحنا شعورًا بالشبع عند تناولها، ما يجعلنا نقلل من تناول الطعام بشكل أقل، ويُنصح بتناولها مشوية أو مخبوزة ولكن ليست مقلية.


تخفف من حدة التوتر


 صدور الدجاج المشوية اللذيذة
صدور الدجاج غنية بالكالسيوم، فهي تعمل على تقوية وتدعيم عظام الجسم، ما يؤدي إلى خفض خطر الإصابة بالكسور، بالإضافة إلى أنها تساعد في الوقاية من خطر التهابات المفاصل، لأنها غنية بمادة السيلينيوم، وعلى جانب آخر، فإن صدور الدجاج قادرة على تخفيف حدة التوتر والإجهاد والضغوطات النفسية التي تنتج عن الأنظمة الغذائية المتنوعة.


الصدور القطعة الأفضل للرجال


 لماذا يفضل الرجال قطع الصدور عن الأوراك
وبحسب العديد من الدراسات، فإن صدور الدجاج تعمل على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، بالإضافة إلى زيادة الخصوبة لديهم، كما أنها تساعد في وقف عملية الشيخوخة وتحافظ على الشباب. وفي الوقت عينه، فهي تساعد في تقوية وتعزيز جهاز المناعة في أجسامنا، وتساهم في الوقاية من أمراض السرطان المختلفة، كما أن صدور الدجاج تُخلص الكبد من السموم، وتُخرج المواد الضارة من الجسم.


طرق مبتكرة لطهيها بطريقة "جوسي"


هل تعلم أن هناك طرق عديدة لتتبيلة صدور الدجاج لتعطيك نتيجة ناجحة ويكون لحمها طري وجوسي، من خلال إضافة كوب من الزبادى أو اللبن الرايب في تتبيلة الصدور المشوية، مع إضافة الخل وملعقة من عصير الطماطم، كما من الممكن أن نطهيها بطريقة البيكاتا من خلال إضافة كريمة الطبخ عليها وستندهش من النتيجة والطعم اللذيذ.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022