leftlogo

بتعاني من حصوات الكلى.. مشروب سحري هيخلص جسمك منها

A A A
مشروب سبرايت
مشروب للقضاء على الحصوات

اعتاد مرضى حصوات الكلى على تناول عصير القصب، لاعتقادهم أنه يساعد على تفتتيها، دون إدراك أن السكريات التي يحتوي عليها العصير قد تتسبب في ضيق شرايين الكلى، ما يعوقها على التخلص من الحصوات عن طريق عملية التبول.. وبحسب خبيرة التغذية شهد ياسين، هناك عصير آخر له القدرة على التخلص من الحصوات، وهو الليمون.

 

عصير الليمون وحصوات الكلى

أكدت خبيرة التغذية شهد ياسين عبر صفحتها على الإنستجرام أن عصير الليمون هو المشروب الأفضل على الإطلاق للتخلص من حصوات الكلى، لاحتوائه على نسبة عالية من حمض الستريك، الذي يساعد على التفتيت، مضيفة أن التخلص من الحصوات يحتاج إلى فقد من 1.5 إلى 2 لتر من البول يوميًا، وعصير الليمون هو المشروب الذي ينصح بتناوله عند الإصابة بالحصوات لقدرته الكبيرة على تفتتيها، وتحفيز الكلى على التخلص منها. 


كيف يمكن تحضير عصير الليمون

يمكن تحضير عصير الليمون من خلال إضافة نصف كوب من عصير الليمون المركز مع 7 أكواب من المياه، مع الحرص على تناوله بشكل يومي. 


مشروبات أخرى تعالج حصوات الكلى

بخلاف عصير الليمون، من الضروري جدًا تناول حوالي 3 لتر من المياه، وتوزيعها على مدار اليوم، أي بمعدل كوب كل ساعة، لضمان تحقيق أفضل استفادة منها، وتكمن أهمية السوائل في أنها تساعد الكلى على إفراز أكبر كمية من البول، ما يساعد على التخلص من الحصوات. 

سوائل ممنوعة عن مرضى حصوات الكلى 

هناك مجموعة من السوائل التي يحظر على مرضى حصوات الكلى تناولها ومنها:

1- الشاي.  
2- القهوة ومشتقاتها.
3- المشروبات الغازية.
4- العصائر المعلبة.
5-عصير المانجو والفراولة.

من أين تأتي حصوات الكلى 

الحصوات تتكون في الأساس نتيجة زيادة تركيز بعض الأملاح في البول، ما يؤدي إلى ترسيبها على هيئة بلورات وحبيبات صغيرة، وتتجمع ويزيد حجمها، لكن المواظبة على تناول عصير الليمون يقلل من احتمالية تكونها، لاحتوائه على حمض الستريك، الذي يتميز بقدرته على مكافحة الأملاح ومنع تسريبها.

عصير قصب

عصير الليمون 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022