leftlogo

بتعمل دايت لزيادة الكتلة العضلية.. أفضل 5 أنواع بروتين لإنقاص الوزن

A A A
اكل - طعام - اطفال - صحي
الطعام الصحي

إنقاص الوزن بطريقة صحية أمر ليس بالهين، فلابد من التركيز بشكل كبير في الحصول على ما يكفي من البروتين ضمن نظامك الغذائي اليومي، والذي يساعد بدوره على الشعور بالشبع لفترات أطول ويقلل من هرمونات الجوع، حيث يحتوي البروتين على تأثير حراري للطعام أعلى من الدهون أو الكربوهيدرات، ما يعني أن جسمك يحرق المزيد من السعرات الحرارية عند تناوله، علاوة على ذلك يمكن أن يساعدك البروتين في بناء كتلة عضلية.
وعلى الرغم من أن تناول كمية كافية من البروتين أمر بالغ الأهمية لفقدان الوزن بشكل صحي، إلا أن جودة البروتين مهمة أيضًا، خاصةً أن هناك كثير من البروتينات منخفضة الجودة، وإليكم في السطور التالية البروتين ذات الجودة الأعلى على الإطلاق. 


- السلمون 

إذا كنت من محبي المأكولات البحرية، فقد ترغب في إضافة المزيد من الأسماك الدهنية مثل السلمون إلى خطة إنقاص الوزن، حيث تظهر البيانات أن إدراج الأسماك، مثل السلمون، كجزء من نظام غذائي يؤدي إلى فقدان الوزن بعد 4 أسابيع مقابل اتباع نظام غذائي مشابه بدون المأكولات البحرية. 


- بروتين بودر "Whey" "مصل اللبن" 

إذا كنت تبحث عن بودر بروتين صحي، فقد ترغب في تجربة بروتين مصل اللبن، والذي يعزز الامتلاء بشكل كبير، لاحتوائه على جميع الأحماض الأمينية الأساسية ويتم امتصاصه بسرعة في الجسم، بالإضافة إلى أن هناك العديد من الدراسات التي أجريت على بروتين مصل اللبن وفقدان الوزن، والتي خلصت معظمها إلى أن بروتين مصل اللبن يقلل الدهون ويزيد من كتلة العضلات. 


- العدس 


العدس واحد من أشهر الحبوب، ومصدر جيد للبروتين والفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة الأخرى، كما أن تناول العدس يمنح الجسم دفعة من الألياف ومضادات الأكسدة والمغذيات الدقيقة الهامة، وتظهر البيانات أن تناول العدس يمكن أن يساعد الناس على إنقاص الوزن. 


- Casein Protein powder 

يعد "الكازين" أحد أنواع البودر الشائعة، ويشبه إلى حد كبير بروتين مصل اللبن من حيث اعتماده على جميع الأحماض الأمينية الأساسية، ولكن الاختلاف الرئيسي هو أن بروتين الكازين يمتص ببطء في الجسم، وهذا يعني أنك ستشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت مقارنة ببروتين مصل اللبن. 


- عين الجمل 

يمكنك استبدال حصتك اليومية من الأطعمة الأقل صحة بالمكسرات، التي تساعد في منع زيادة الوزن على المدى الطويل وعدم الإصابة بالسمنة، وعندما يتعلق الأمر بالمكسرات، فإن عين الجمل معروف بأنه من أفضل الأنواع للمساعدة على إنقاص الوزن، حيث يزيد الشعور بالشبع، ما قد يساعد في إنقاص الوزن على المدى الطويل. 

سلمون 

عدس 

مصل اللبن 

عين الجمل


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022