leftlogo

بتفكر تخس.. 5 مشروبات تجنبها للتخلص من الوزن الزائد

A A A
مشروب
تجنب هذه المشروبات لإنقاص الوزن
تعتبر المشروبات مصدرًا خفيا للسعرات الحرارية والسكريات، وفي الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن المشروبات تمثل 20% من السعرات الحرارية التي يستهلكها الفرد في اليوم، وفيما يلي قائمة بـ 5 أطعمة يجب تجنبها للمساهمة في إنقاص الوزن بسرعة.

5 مشروبات تجنبها لإنقاص الوزن


عصير الفاكهة


قد يعتقد البعض أن تناول الفاكهة أو شرب عصيرها يمدان الجسم بنفس القيمة الغذائية لكن هذه معلومة خاطئة، فهما لا يتمتعان بنفس الفوائد، وتقول أخصائية التغذية Melissa Altman: "يمكن أن توفر عصائر الفاكهة العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل فيتامين C والبوتاسيوم، ولكنها تساهم أيضا في زيادة السعرات الحرارية بسرعة "ما يؤدي إلى زيادة الوزن".

القهوة بالسكر


أكد خبراء التغذية أن القهوة اليومية يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من السكر، لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الإقلاع عن جميع المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ويفضل تقليل نسبة السكر المضاف، والابتعاد عن القهوة الفورية إذا كان مضافا اليها مبيض.

مشروبات الطاقة

تحتوي مشروبات الطاقة على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والسكريات كما تسبب مشروبات الطاقة العديد من المشكلات الصحية، بما في ذلك زيادة معدل ضربات القلب وضغط الدم، والقلق، واضطرابات النوم، ومشاكل الجهاز الهضمي.

المشروبات الغازية


من المعروف أن الصودا تعتبر مصدرا للسكر المضاف، وأكدت العديد من الدراسات وجود علاقة بين المشروبات الغازية وزيادة الوزن والسمنة، كما أن السعرات الحرارية والسكر الذي تحتويه المشروبات الغازية لن يساعد على الشعور بالشبع كما يعتقد البعض، جرب استبدال المشروبات الغازية بمشروبات الأعشاب مثل القرفة والشاي الأخضر.

الشاي


يعتبر الشاي مشروبًا صحيا لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لكن ينصح بعدم إضافة السكر إليه بكميات كبيرة، واستبداله بعسل النحل الطبيعي أو عصير الليمون الطازج للحصول على نسخة صحية أكثر من الشاي والاستفادة من الفيتامينات التي يحتوي عليها عصير الليمون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022