leftlogo

بتفكر طول الوقت في السكر.. 6 حاجات اعملها هتبعدك عن الحلويات

A A A
no suga
ابعد عن السكريات

في بعض الأحيان ينشغل الذهن في التفكير في أكلة معينة، أو سناكس كالبسكويت بالشوكولاتة، وهو أمر يصعب تجاهله في أوقات كثيرة، حيث تتملكك الرغبة الشديدة في تناول الطعام خاصة الحلويات، وعلى الرغم من أنه لا بأس من أكل الأطعمة التي تتوق إليها، إلا أنه من الجيد أيضًا تناولها بحذر، لذلك إليكم في السطور التالية بعض الطرق الصحية التي يمكنك من خلالها إيقاف الرغبة الشديدة في تناول الطعام.


العب على هاتفك الذكي

عادة ما تستمر الرغبة الشديدة في تناول الطعام لمدة 10 دقائق، لذا حاول تشتيت انتباهك بشيء بسيط مثل اللعب على هاتفك، وأفادت دراسة نُشرت عام 2015 في Addictive Behaviors، أن ممارسة ألعاب الفيديو قللت من شدة الرغبة في تناول الطعام.


التمشية 

أظهرت الأبحاث أن التمرين يقلل من الرغبة في تناول الشوكولاتة لدى الأشخاص ذوي الوزن الطبيعي، ووجدت إحدى الدراسات التي نُشرت عام 2015 أن المشي بخفة لمدة 15 دقيقة يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة السكرية لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن.


تخيل نفسك تأكل

إذا استسلمت للرغبة في تناول الطعام، فإن القليل من الخيال قبل التعمق في تناول الطعام يمكن أن يساعد في إشباع رغباتك، ووفقًا لمراجعة الدراسات التي نُشرت عام 2016، عندما تخيل الناس تناول 30 شوكولاتة M & Ms قبل السماح لهم بتناول أكبر قدر ممكن منها، كانوا يميلون إلى تناول كميات أقل من الأشخاص الذين لم يتعرضوا لهذا التخيل. 


الاسترخاء


عندما تشعر بالتوتر، فإن هرمون الكورتيزول يغمر نظامك، ما يؤدي إلى الرغبة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون أو السكر، لذلك إذا وجدت نفسك تبحث عن طعام للتعامل مع التوتر، فحاول أن تأخذ بضع لحظات للتأمل. 


الحصول على غفوة 

تتسلل الرغبة الشديدة عندما نشعر بالتعب، وفي الواقع سيساعد النوم الجيد ليلا على التخلص من هذه الرغبة الشديدة في تناول السكر على وجه الخصوص، حيث وجدت دراسة نُشرت عام 2017 في طب النوم، أن المشاركين الذين يعانون من حرمان طفيف من النوم وحصلوا بعدها على 20 دقيقة فقط من النوم الإضافي تناولوا ما يقارب 10 جرامات أقل من السكريات المضافة يوميًا، مقارنةً بأولئك الذين لم يجروا أي تغييرات على جدول نومهم.


اغسل سنانك 

يمكنك محاولة تنظيف أسنانك بالفرشاة أو الغرغرة بغسول الفم، وذلك لأنه عندما يكون فمك نظيفًا فأنت لا تريد إفساده، بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم الأطعمة الحلوة لا يكون مذاقها بنفس الطعم بعد استخدام معجون أسنان بالنعناع أو غسول للفم.

78-134214-walking-sport-benefits-warnings-3

التمشية 

playing ألعاب فيديو 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022