leftlogo

برامج متنوعة بأكاديمية فنون الطهي في الأردن.. اتعلم الطبخ على أصوله

A A A
الاكاديمية الملكية لفنون الطهي في الاردن
الأكاديمية الملكية لفنون الطهي في الأردن

تقع بعض الدول العربية في مكانة جيدة بخريطة تدريس وتعليم فنون مهنة الطهي، عالميًا، ورغم قلتها، إلا أنها تقوم بالتدريس باحترافية، ومنها الأكاديمية الدولية لفنون الطهي في الأردن والتي تتمتع بسمعة جيدة عالميًا في هذا المجال، وتقدم العديد من مجالات الدراسة والتعلم للجميع من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

تفاصيل أكتر عن الأكاديمية

وبحسب الموقع الرسمي فإن الأكاديمية الملكية لفنون الطهي، هي كلية جامعية تقنية تقدم برنامج بكالوريوس إدارة الطعام والشراب وبرامج الدبلوم في فنون الطهي وهي عضو في شبكة المدارس المعتمدة لجامعة لوزان الفندقية السويسرية التي تعتبر الأولى عالمياً في قطاع الضيافة ومعتمدة من الجمعية العالمية للطهاة والمؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة.


وتأسست الأكاديمية عام 2008 لتوفر أعلى مستويات التعليم العالمية في فنون الطهي بالأردن ولإدخال التجربة السويسرية التي تجمع بين التعليم الأكاديمي، والتدريب العملي والمهني في هذا المجال، وتقدم برامج بمساقات متنوعة تُدرَّس باللغة الانجليزية للذين أتمّوا برنامج الثانوية العامة من كافة الجنسيات وخرّجت الأكاديمية أكثر من 700 شيف محترف حتى الآن، كما أن لها سمعة جيدة في تعليم فنون الطهي محلياً وفي المنطقة لتقديمها لبرامج تعليمية ذات صلة مباشرة بسوق العمل إلى جانب الالتزام بأعلى قيم التكامل داخل المجتمع.

برامج الدراسة في الأكاديمية 

وتقدم الأكاديمية العديد من برامج التدريب والتي كان أحدثها "بكالوريوس إدارة الطعام والشراب"، بالتعاون مع جامعة لوزان الفندقية السويسرية، الأولى عالمياً في هذا المجال، وهو مزيج بين فنون الطهي وادارة الطعام والشراب ويمنح الطالب شهادة معتمدة من وزارة التعليم العالي وجامعة لوزان السويسرية خلال 4 سنوات، منها سنة تدريبية كاملة في أفضل المنشآت السياحية في الأردن والعالم.

 

كما يتم تدريس اللغة الانجليزية ليكون الطالب على أتم الاستعداد للإنخراط في سوق العمل المحلي والعالمي متمتعاً بالمهارات النظرية والعملية التي تؤهله للعمل مع مختلف الثقافات في أي منشأة بالعالم، كما تقدم الأكاديمية 3 برامج دراسية أخرى، بخلاف "بكالوريوس إدارة الطعام والشراب" لمدة 4 سنوات، وهناك أيضا:
 

دبلوم أكاديمي في فنون الطهي لمدة عامين: 

وهو برنامج يغطي الجوانب النظرية والعملية التي يحتاجها الطلبة لبدء حياتهم المهنية في فنادق الخمس نجوم كطهاة مؤهلين بالمهارات العملية والمعرفة العلمية ومهارات الاتصال التي تجعلهم مرشحين أقوياء للنمو الوظيفي المبرمج والمنظم حيث يُعد البرنامج الأمثل للطلاب الطموحين الذين اجتازوا المرحلة الثانوية بنجاح، والذين يسعون لبناء مستقبلهم المهني أو إطلاق مشاريعهم الخاصة.

دبلوم مهني في فنون الطهي لمدة عامين: 

يَسهم برنامج الدبلوم المهني في فنون الطهي لمدة عامين الطلبة للعمل في فنادق الخمس نجوم والمطاعم كطهاة مبتدئين وذلك من خلال التدريب العملي على المهارات العملية، والمعرفة العلمية القوية، ومهارات الاتصال في مجال العمل، ليتمكنوا من البدء برحلتهم المهنية في مجالي الطهي والضيافة حيث يُعد البرنامج الأمثل للطلاب الطموحين الذين لم يحالفهم الحظ في المرحلة الثانوية، أو الذين لم يتم اعتماد شهاداتهم الثانوية الدولية من وزارة التعليم العالي، ويسعون لبناء مستقبلهم المهني أو إطلاق مشاريعهم الخاصة.

دبلوم مهني في فنون الطهي لمدة عام:

يَسهم برنامج الدبلوم المهني في فنون الطهي لمدة عام على إعداد الطلاب لاستكشاف عالم الطهي، من خلال تلبية رغبة بعضهم للانخراط في برنامج تدريبي قصير (عام واحد). هذا البرنامج يؤهل الملتحقين لبدء حياتهم المهنية في مجال الضيافة، ويزوّدهم بالأساسيات اللازمة لإطلاق مشاريعهم الخاصة في مجال المطاعم، وخدمة تزويد الطعام من المنزل، وغيرها.


ويُعد البرنامج الأمثل للأشخاص الشغوفين بمهنة الطهي ويرغبون بالعمل في هذا المجال، أو يطمحون لتأسيس مشروعهم الخاص في مجال الضيافة، ولا يملكون القدرة على التفرغ تماماً لمدة عامين.

الاكاديمية الملكية لفنون الطهي في الاردن.jpg2
الأكاديمية الملكية لفنون الطهي في الأردن

الاكاديمية الملكية لفنون الطهي في الاردن.jpg3
الأكاديمية الملكية لفنون الطهي في الأردن

الاكاديمية الملكية لفنون الطهي في الاردن.jpg4
الأكاديمية الملكية لفنون الطهي في الأردن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022