leftlogo

بعد إصابة الفنانة إليسا.. 8 أطعمة ومشروبات تمنع "انتفاخ البطن والغازات"

A A A
إليسا
الفنانة إليسا

خلال الساعات الماضية، تصدرت الفنانة إليسا الترند، خاصةً بعد ظهورها مُنتفخة البطن، أثناء إحياءها حفل غنائي بالمملكة العربية السعودية، ولذلك خلال السطور التالية نقدم الحلول الفعالة التي لمنع غازات البطن والانتفاخ، التي تعتبر من المشاكل الشائعة والتي يصعب تجنبها خصوصًا عندما لا تعلم الأسباب الحقيقية وراء هذه المشكلة.

 

وتحدث انتفاخات البطن بسبب احتباس الماء وتكوين الغازات، وحتى تتخلص من الانتفاخ فانت بحاجة إلى شرب كميات كبيرة من الماء لترطيب الجسم، وتناول الطعام الذي يقلل الغازات ويرطب الجسم، وهذه قائمة ببعض الأطعمة والمشروبات التي تساعدك في التخلص من الانتفاخات.

1- الزبادي

الزبادي مليء بالبروبيوتيك، وهي نوع من البكتيريا الجيدة التي تملأ الجهاز الهضمي لدعم عملية الهضم الصحية وتهدئة الالتهاب.

2- شاي الزنجبيل

الزنجبيل أحد أقدم الأدوية العشبية، حيث أن له خصائص مضادة للالتهابات تعمل على القضاء على الانتفاخ والغازات، فهو يحتوي على أنزيم هضمي يساعد الجسم على تكسير البروتين.

3- بذور الشمر

تعد بذور الشمر مدر طبيعي للبول كما أنها تساعد أيضًا في طرد غازات الأمعاء  "الانتفاخ"، كما أن المركبات المضادة داخل بذور الشمر لها خصائص مضادة للتشنج والالتهابات وتعمل على إرخاء عضلات الأمعاء والتخلص من الغازات المحتبسة.


4- الموز

الموز غني بالبوتاسيوم والذي يعد السبب الرئيسي في علاج الانتفاخ، والبوتاسيوم يعمل على امتصاص الصوديوم والماء والغازات من الجسم.
 

5- عصير الليمون


عصير الليمون مشابه جدًا في الحموضة لعصارة المعدة الهضمية، لذلك يمكن أن يساعد في تخفيف الانتفاخ وأعراض عسر الهضم الأخرى، كما أن شرب الليمون بشكل دوري يساعد في ترطيب الجسم بالإضافة إلى الحصول على الأحماض لمساعدة تحريك الأمعاء بشكل طبيعي وعدم تكوين الغازات.

 6- ثمار الأفوكادو

إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات، مثل الكيتو، فإن الأفوكادو مصدر ممتاز للبوتاسيوم ومضادات الأكسدة التي تقلل الانتفاخ.

7- الخيار

يحتوي الخيار على الكثير من الماء للمساعدة في الحفاظ على رطوبة الجسم، ويساعد في إزالة الماء الزائد من الخلايا والغازات من الجهاز الهضمي. 
علاوة على ذلك، يحتوي الخيار على الكبريت والسليكون، والتي تعمل كمدر طبيعي للبول وتحريك الجهاز الهضمي.

8- البطيخ

يساعد البطيخ على التخلص من السوائل المحبوسة في الجسم عن طريق ترطيب الجسم وتزويده بالسوائل المهمة، كما أن الألياف الموجودة في البطيخ تعمل على تسهيل حركة الأمعاء وتقليل الغازات.

الشمر

البطيخ

الأفوكادو

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022