leftlogo

بعد ارتفاع أسعار السكر.. الشوفان بديلاً مثاليًا في صناعة الشوكولاتة بطريقة صحية

A A A
chocolate and oats
شوكولاتة معدة بدقيق الشوفان

بعد ارتفاع أسعار السكر عالميًا وبالأخص في مصر، بدأ العالم في البحث عن بدائل أخرى تعطي نفس النتيجة في النهاية أو مقاربة لها، ويٌستحسن إذا كانت صحية أكثر خاصة مع ازدياد حالات الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة نتيجة تناولها.

نشر موقع "New Atlas" دراسة جديدة، والتي توضح فيها أن إضافة دقيق الشوفان يمكن أن يساعد في تحقيق تلك الغاية وأن يكون بديل حقيقي ومثالي للسكر، خاصة أنه يعطي نفس الطعم الحلو الموجود بالسكر إلى جانب فوائده الصحية التي التي يمتاز بها عن السكر، إلى جانب اعتبارها بديلاً صحيًا يحمل نفس مذاق الشوكولاتة الحقيقية.

أما بالنسبة للمذاق والملمس، تحتوي غالبية الشوكولاتة التجارية على 50% من السكر، أما الـ 50% الأخرى عبارة عن دهون ومواد صلبة من الكاكاو، مما يعني أن أي انخفاض كبير في محتوى السكر سيحدث فرقًا كبيرًا في المذاق والملمس.

ابتكر أساتذة بجامعة بنسلفانيا نوع جديد من الشوكولاتة الداكنة، والذين استبدلوا فيه السكر إما بدقيق الشوفان أو دقيق الأرز، وكلاهما يحتوي على نشا حبيبي ناعم يشبه حبوب السكر، مع إعطاء طعم مقارب لطعم الشوكولاتة التجارية العادية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر.

كما تم إجراء تجارب على عدد من المشاركين من أجل إثبات صحة تلك الدراسة، والتي ظهرت النتيجة أن المشاركين لاحظوا أن الشوكولاتة المعدة بدقيق الشوفان تحمل ملمسًا ناعم وكريمي، أما الشوكولاتة المعدة بدقيق الأرز "طباشيرية".

وأضاف أساتذة الجامعة أن الشوكولاتة المعدة بدقيق الشوفان تحتوي على سعرات حرارية أيضًا ولكن بنسبة أقل من الشوكولاتة العادية. 

وقال هايز: "لقد حاولنا قدر المستطاع على مدار 40 عاماً أن زيادة اوعي الجهور والنصح بتناول كميات أقل من السكر، ولكن لم ينجح الأمر لأن الأكثرية يريدون أن يأكلوا ما يريدون أن يأكلوه"، مضيفًا أنه بدلاً من جعل الأشخاص يشعرون بالذنب، فإنه يمكن معرفة كيفية جعل الطعام أفضل مع الحفاظ على متعة الطعام.

 

اقرأ أيضًا: دراسة حديثة تكشف علاقة المشروبات الغازية بالإصابة بسرطان الكبد.. هل سيؤثر ذلك على اتجاهات المستهلكين؟
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022