leftlogo

بعد دخوله قائمة صنداي تايمز للأثرياء هذا العام...بن فرانسيس من عامل دليفيري في بيتزا هت لصاحب أشهر علامة تجارية في الملابس الرياضية

A A A
بن فرانسيس (2)
بن فرانسيس مع الامير ويليام

قصته تستحق أن تكون فيلمًا سينمائيا، حياته عبارة عن سيناريو تتوافر فيه جميع أركان المتعة، التشويق والإثارة والنهاية السعيدة، أنه رجل الأعمال والملياردير بن فرانسيس صاحب أشهر براند في عالم الملابس الرياضية الذي تصدر أغلفة المجلات والصحف العالمية وأصبح حديث جميع المواقع الأجنبية بعد أن احتل اسمه مركز متقدم في قائمة صنداي تايمز للأثرياء هذا العام بثروة قدرها 900 مليون جنيه إسترليني ، أو 1.1 مليار دولار، إلى الأن يبدو لك الأمر عاديًا ولكن كيف استطاع بن فرانسيس أن يحقق هذه الثروة في عمر الـ30 عام؟ وكيف تحول من عامل دليفيري في مطعم بيتزا هت إلى ملياردير تتحدث عنه الصحف والمواقع الأجنبية والعربية أيضا.

طالب جامعي وعامل دليفيري في نفس الوقت!


يقول بن فرانسيس عن ذلك: " في 2012 كنت أستيقظ من النوم وأذهب إلى جامعة أستون في بيرمنغهام، وبعد أن أنتهي (من الدراسة) بعد الظهر، أتوجه للعمل في (أحد فروع سلسلة مطاعم) 'بيتزا هت' من الخامسة إلى العاشرة مساء، وكنت أرد على رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بشركة 'جيمشارك' بين رحلات توصيل البيتزا. ثم كنت أعود للبيت وأتابع شؤون الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وأصمم منتجات جديدة"، واستطاع بن فرانسيس توفير مبلغ مادي معقول من عمله كدليفيري وقام بشراء ماكينة خياطة ليبدأ مشروعه الجديد.

شركة تبيع مكملات غذائية وملابس رياضية


شركة "جيمشارك" GymShark، وهي شركة تعمل عبر الإنترنت وموجهة للمعنيين باللياقة البدنية، وكانت في الأصل تبيع المكملات الغذائية.
ويقول عن ذلك: "كنت أذهب إلى صالة الألعاب الرياضية، وكنت مهتماً باللياقة البدنية وكل ما يتعلق بها، وأحببت أن أنخرط في هذا المجال"، وعندما وجد بن فرانسيس أن هوامش الربح من بيع المكملات الغذائية الصحية منخفضة للغاية، خاض غمار مجال آخر، وهو بيع الملابس الرياضية، ويقول عن ذلك: "أذكر أنني كنت أتلفت حولي باحثاً عن ملابس رياضية مناسبة أرتديها ولكن دون جدوى، لذا قلت: فلأصنعها بنفسي".وهكذا قرر بن فرانسيس شراء ماكينة حياكة، وطابعة، بمساعدة أخيه ومجموعة من الأصدقاء، وبدأ في إنتاج سترات وقمصان رياضية في جراج بمنزل والديه.
والآن وبعد مرور ست سنوات، أصبح لجيمشارك 1.2 مليون من الزبائن، ويعمل بها 215 موظفاً في مقرها الرئيسي في سوليهال، بإنجلترا، كما قام الأمير ويليام بمقابلة بن فرانسيس وتكريمه لكونه رمزا يحتذى به.


بن فرانسيس
رجل الأعمال بن فرانسيس
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022