leftlogo

بلاش تبوظ نظامك الغذائي.. أخطاء تقع فيها أثناء الدايت قليل الكربوهيدرات

A A A
دايت الصيام العكسي
أخطاء تفعلها في الدايت

الدايت قليل الكربوهيدرات، هو أحد أنواع الدايت الشائعة لخسارة الوزن، وهو في كثير من الحالات فعال في خسارة الوزن وحرق دهون الجسم، لاسيما وأن له فوائد أخرى صحية منها تقليل خطر الإصابة بالسكر ومقاومة الأنسولين، ورغم دوره الرائع في خسارة الوزن إلا أن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأشخاص أثناء اتباع الدايت قليل الكربوهيدرات.

ومن خلال السطور التالية للحصول على وزن مثالي وخسارة أكيدة في الوزن والوصول إلى هدفك المنشود، تعرف على أخطاء شائعة أثناء اتباع دايت قليل الكربوهيدرات وكيفية حلها ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

أخطاء شائعة أثناء اتباع دايت قليل الكربوهيدرات:


1- تقليل الكربوهيدرات بشكل مبالغ فيه

يعمل الدايت قليل الكربوهيدرات على تقليل نسبة الكربوهيدرات بشكل أساسي، لكن هذا لا يعني الإفراط في التقليل منها أو منعها نهائيا، فيجب الحصول على كمية صحية ومناسبة من المجموعات الأغذية الرئيسية؛ كالدهون، البروتين والكربوهيدرات، حتى لا يتحول الدايت من التقليل إلى الحرمان، وبالتالي يفسد الدايت وتتحول إلى الشراهة في الأكل بعد ذلك وتفسد كل مجهودك هباء.

2- الإفراط في تناول أطعمة مسموح بها

قد تعتقد أن الأطعمة المسموح بها متاحة ويمكنك تناولها بكميات كبيرة، لكن هذا الدايت يعتمد على قليل الكربوهيدرات ما تعادل من 50 إلى 100 جرام فقط خلال اليوم، وباقي الاحتياجات ستكون من الأطعمة الأخرى، ومن الخطأ تناول المسموح به كاللحوم والجبن بكميات كبيرة، لمحتواها العالي من السعرات الحرارية والتي تعمل على زيادة الوزن، فتأكد أن التقليل في الكربوهيدرات لا يعني الإفراط في تناول الأطعمة الأخرى، فاحرص دائما على تناول كميات متوازنة من الأطعمة الصحية والمناسبة لاحتياج جسمك.

3- تخطي الفاكهة والخضروات والامتناع عنها

ويعتبر تناول الخضروات من أساسيات دايت منخفض الكربوهيدرات، لهذا يجب ملء نصف الطبق أو أكثر من الخضروات غير النشوية في كل وجبة تتناولها، أما الفاكهة فلها دور مهم في الأنظمة الغذائية المتكاملة وخاصة الأنواع قليلة السكر، فتساعد في الحصول على المغذيات المهمة لصحة الإنسان والوصول إلى الوزن المثالي، وهنا يجب ألا تتخطى الخضروات والفاكهة من نظامك الغذائي.

4- الامتناع عن الألياف

يعتبر تناول الألياف من أساسيات دايت منخفض الكربوهيدرات، فتناول كمية من الخضراوات والفاكهة ضمن الدايت قليل الكربوهيدرات، يضمن لك الحصول على الكمية المطلوبة من الألياف الغذائية.

دايت قليل الكربوهيدرات 

أخطاء أثناء دايت قليل الكربوهيدرات

الامتناع عن الألياف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022