leftlogo

بلاش ترميه.. 5 فوائد صحية لا تعرفها عن قشور الرمان

A A A
رمان 2
فوائد قشر الرمان
من المعروف أن الرمان من الفواكه الصحية التي تساعد في محاربة فقر الدم والإسهال وأمراض القلب وغيرها من الأمراض المزمنة، ولكن حتى قشور الرمان التي نرميها، قد تفعل المعجزات لصحتك، حيث يمكن استخدامه لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض كتقليل التورم والالتهابات والإسهال والنزيف وتحسن الهضم وتقوية الكبد، كما إنه غني بمضادات الأكسدة ويعمل بشكل فعال كمادة حافظة للأغذية والأدوية.

فوائد قشر الرمان

لذا قبل أن تقرر رمي قشور الرمان يجب عليك معرفة فوائدة الصحية والمشكلات التي يمكن أن يساعد في علاجها: 

1- قشر الرمان للسعال

يستخدم قشر الرمان المسحوق مع الماء كغرغرة للتخفيف من التهاب الحلق والسعال، وتشير العديد من الدراسات إلى أن مستخلص قشر الرمان له خصائص مضادة للجراثيم ويمكن أن يساعد في علاج السعال والتهاب الحلق.

 

 2- قشر الرمان لعلاج حب الشباب

قشر الرمان له خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا ومضادة للالتهابات، التي تساعد في الوقاية من الأمراض والبكتيريا وحل مشاكل الجلد مثل الطفح الجلدي والبثور وحب الشباب، وإزالة خلايا الجلد الميتة من وجهك عند استخدامها كمقشر للوجه.
قم بتجفيف قشور الرمان وسحقه وحفظ في وعاء محكم واستخدمه عند الاحتياج.

 

3- قشر الرمان لإزالة السموم

يحتوي قشر الرومان على مضادات للأكسدة، التي تساعد في إزالة السموم، خاصة المواد الكيميائية الخطرة التي قد تغزو الجسم. 
استخدم مسحوق قشور الرمان أو غلى القشور الطازجه وأشربها ساخنة كالشاي، للاستفتادة بأكبر قد من الفوائد.

 

 4- قشر الرمان لتساقط الشعر وقشرة الرأس

قشور الرمان تساعد في الوقاية من قشرة الرأس ومحاربة تساقط الشعر، يمكن دمج مسحوق قشر الرمان مع زيت الشعر ثم فركه بالكامل على جذور الشعر لمدة ساعتين ثم غسل شعرك بشامبو معتدل أو تركه طوال الليل، حسب تفضيلاتك، واستخدامه بشكل دوري وسيحدث فارق ملموس لشعرك.

 

5- قشر الرمان لعلاج الأمراض المزمنة

لقشور الرمان خصائص مضادة للالتهابات، التي تساعد في الحد من الأمراض المزمنة كمرض السكري وأمراض القلب، كما أن لها تأثير فعال في خفض مستويات الكوليسترول في الدم و إذا كنت تخطط لإنقاص الوزن فقشر الرمان سيساعدك في ذلك.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022