leftlogo

بواقي فطار أول أيام رمضان مش للرمي.. تعالي نقولك إزاي تستفادي منها

A A A
الدجاج المحشي من مطبخ نجلاء الشرشابي
كيفية الاستفادة من الأكل المتبقي في رمضان
نعاني معظمنا من مشكلة الطعام المتبقي من عزومات رمضان والذي لا ينتهي أبدًا مهما تناولناه في الأيام التالية للعزومات، بسبب خطأنا في تقدير الكمية التي نحتاج لطبخها وخوفنا الزائد من نفاذ الأكل أثناء العزومة فنتعرض للاحراج أمام ضيوفنا وبالتالي يتبقى منا كميات كبرى لا ندري متى نأكلها في الساعات القليلة بين وجبتي الإفطار والسحور ونلجأ لرمي كل هذه الكميات، ولكننا سندلك على بعض النصائح التي تساعدك في الاستفادة من هذه الكمية دون الشعور بالذنب.

تخزين الأكل إن أمكن

- يمكنك تخزين الأكل في الثلاجة لمدة 3 أيام فقط بعد تحضيره في الثلاجة، ثم بعد ذلك لابد أن تنقليه إلى الفريزر حتى لا تنشط البكتيريا الضارة فيفسد دون أن تشعرين، حيث يمكن أن يتعرض الطعام للتلف والفساد دون أن تظهر عليه أي رائحة كريهة وبالتالي يجب عليك توخي الحذر دائمًا حتى لا تلحقي الضرر بأسرتك.
- ضعي كل نوع من الطعام المتبقي في علبة منفردة، ثم أدخليها الفريزر وأبقيها فيه عند الاستخدام.

مترميش الفراخ

- إذا تبقى منك كمية كبيرة من الدجاج، فلا ترميها أبدًا ويمكنك الاستفادة منها من خلال وضعها في جهاز الخلاط أو الكبة ونفرمها جيدًا حتى تتحول إلى فتات ثم نضعها في وعاء عميق ونضيف إليها البقسماط والبيض ونخلطهم جيدًا حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
- نشكل الخليط على شكل كرات ثم نقليها في الزيت أو نضعها في الفرن لمدة 25 دقيقة، وستحصل على أحسن طعم كفتة دجاج.
- يمكنك وضع فتات الدجاج على البيتزا، وستحصلين على طعم سينال إعجابك.
دجاج 

المكرونة

إذا تبقى منك كمية كبيرة من المكرونة، فيمكنك الاستفادة منها من خلال إضافة صوص أبيض ولحم مفرومة وإدخالها الفرن، ولن تلاحظين أبدًا بأن بوجود فارق في الطعم.

خصصي طبق يوميًا

حاولي تخصيص طبق من إفطارك لتقدميه لأي شخص لا يملك القدرة على إعداد الطعام يوميًا فرمضان شهر المشاركة بين الناس، مع مراعاة  اختيار طعام يليق بك وبأسرتك وليس طعامًا تظهر عليه ملامح الذبول أو القدم، فقدمي للناس ما تحبي أن يقدموه لك.

إطعام القطط والكلاب إن أمكن 

إذا تبقى منك بروتينات كالدجاج أو اللحم، فيمكنك تفتيته لقطع صغيرة وتقديمه للحيوانات الأليفة التي تحتاج لأي طعام مع مراعاة التأكد من أن هذا الطعام صالح للأكل حتى لا تؤذيهم.
مكرونة بشاميل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022