leftlogo

«بيتزا مارجريتا».. حكاية أشهر أكلة بـ«نابولي» الإيطالية وهذه الخلطة سر «الطعم اللذيذ»

A A A
بيتزا
بيتزا مارجريتا
في إيطاليا هناك آلاف الأنواع من البيتزا، بينهم 50 نوعًا تقليديًا وقديم، وتعد بيتزا مارجريتا من أقدم أنواع البيتزا الإيطالية يعود تاريخ اختراعها في عام 1886، أي أكثر من 120 عام، وهي مصنوعة بشكل خاص ومميز، ولن نبلغ إذا قلنا أن كل أنواع البيتزا بعدها جاءت من وحي المارجريتا، وهنا نحكي لك قصة أقدم بيتزا عرفتها إيطاليا حتى الآن.

تاريخ صنع بيتزا مارجريتا

تم اختراع البيتزا في عام 1889، احتفاءً بزيارة الملكة مارجريتا سافوي زوجة ملك إيطاليا الثاني، أومبرتو أنا، مدينة نابولي، وكان الشعب الإيطالي يحبها بشكل خاص بسبب جهودها في خدمتهم، وقرروا صنع بيتزا مميزة تخليدًا لها، وتم تصميم ألوان البيتزا لتكون ألوان العلم الإيطالي الأحمر والأبيض والأخضر، وصنعت من 3 مكونات فقط الطماطم والريحان وجبن الموزاريلا.

شروط معقدة في صنع المارجريتا

كل شيء في هذه البيتزا الإيطالية الأصلية، معد بدقة كبيرة، لا تحيد أبدًا حتى يومنا هذا، حيث يجب أن تصنع من مكونات محددة أولها الطماطم، يجب أن تكون طماطم سان مارزانو ولا يزيد حجم الشريحة 7 ملم، مع طبقة من زيت الزيتون البكر الممتاز من كامبانيا، وجبن الموزاريلا دي بوفالا ودقيق القمح والخميرة الطازجة، والماء وملح البحر.

بيتزا نابولي الأولى

في عام 2008، تم الاعتراف رسميًا بيتزا مارجريتا على أنها "بيتزا نابولي الأولى" من قبل الاتحاد الأوروبي ومنحها TSG وهو ضمان التخصص التقليدي من قبل بروكسل، لتصبح صنعها حصري في نابولي.

عيد البيتزا في نابولي

وتشتهر مدينة نابولي في إيطاليا، بصنع أشهى أنواع البيتزا ولهذا السبب يتم الاحتفال سنويًا بعيد البيتز، وخلاله يتم عرض أكثر من 15 ألف نوع من البيتزا يتنافس في صنعها أشهر صانعي البيتزا بالعالم.

ويحتفل صانعوا البيتزا في إبريل من كل عام بيوم خاص للبيتزا، وقد أقيم أول يوم للبيتزا في عام 1995 في ساحة قلعة نوفو، المعروفة باسم ماشيو أنجيوينو، وسميت قلعة البيتزا، يزورها الآلاف من محبي البيتزا، لتجربة أفضل وأشهر أنواع البيتزا من إيطاليا، ويستمر الاحتفالية على مدى 11 يومًا، ويتنافس فيها عدد كبير من صانعي البيتزا على لقب أفضل بيتزا لهذا العام.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022