leftlogo

تجنب الخطر.. 4 أطعمة يجب الابتعاد عن تخزينها في الثلاجة.. تعرف على الأسباب

A A A
mat7otesh fel talaga
4 أطعمة يجب الابتعاد عن تخزينها في الثلاجة
هناك العديد من العادات اليومية التي نفعلها كل يوم ولا ندرك مدى خطورتها على الصحة مطلقًا، واكبر مثال على ذلك هو تقشير الخضروات ووضعها داخل الثلاجة ومن ثم اعادة الاستخدام مره اخرى.

وقد حذرت الطبيبة اللبنانية فيرا ماتا من ترك 4 أطعمة في الثلاجة، واوضحت خلال مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على الانستجرام ان هذه الاطعمة من الممكن ان تسبب التسمم وتؤدي الى الوفاة فور تناولها بعد وضعها فترات طويله في الثلاجة.

4 اطعمة يجب الابتعاد عن تخزينها في الثلاجة

كما حذرت من وضع "البصل المبشور" في الثلاجة والذي يعتبر من اخطر الاشياء لانه يمكنه التقاط انواع كثيرة من العفن ومرتبطة مبائرة بتسبب السرطان وكذلك الثوم.
واوضحت انه اذا كان هناك مريض بالمنزل فيمكننا تقشير بصله ووضعها في البيت لانها على الفور تقوم بتنظيف الجو من اي فيروسات.

كذلك نصحت الطبيبة بالابتعاد عن تناول الارز المطبوخ عد اكثر من 24 ساعة من طهيه ووضعه في الثلاجة، لانه يحتوي على عفن حتى اذا كان مبردًا.
كما دعت ايضًا الى تجنب تقشير الزنجبيل وتخزينة وذلك تفاديًا للاصابة بامراض الكلى.

التسمم الغذائي

أشارت العديد من الدراسات إلى إمكانية الاحتفاظ ببقايا الطعام في الثلاجة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أيام، ولكنها نبّهت إلى خطر التسمم الغذائي إذا تم تناول تلك البقايا بعد انتهاء هذه الفترة.

نصح الخبراء بتجميد بقايا الطعام إذا كان الشخص غير متأكد مما إذا كان سيتناولها خلال الأربعة أيام القادمة، حيث يُعتبر تخزين الطعام في الفريزر من بين أكثر الطرق أمانًا للحفاظ على جودة وسلامة الطعام.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022