leftlogo

كيف يمكن لـ "النشا المقاوم" في المكرونة والبطاطس أن يكون مفتاحًا لفقدان الوزن وصحة أفضل؟

A A A
المكونات
المكرونة والبطاطس والأرز
المكرونة، والبطاطس، والأرز هي أطعمة تحظى بشعبية كبيرة بين الناس، ولكن يُعتبر احتواؤها العالي على الكربوهيدرات في شكل النشا من المسببات الرئيسية للسمنة.

ومع ذلك، كشفت دراسة حديثة نُشرت في مجلة "Nature Metabolism"، ونُشرت نتائجها في صحيفة "دي فيلت" الألمانية، عن فحوى مختلفة وخدعة بسيطة يمكن أن تعكس هذا التصور وتؤثر إيجابيًا على الجسم.

إذا تم تناول الكربوهيدرات يومياً في شكل "النشا المقاوم"، الذي يتكون عند تبريدها بعد الطهي، فإن هذا يمكن أن يساعد في فقدان الوزن، حسبما أفاد أطباء من شنغهاي استناداً إلى نتائج دراسة أُجريت على 37 مريضًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة، وكان معدل كتلة الجسم لديهم أعلى من 24 في بداية الدراسة.

خلال ثمانية أسابيع، تناول هؤلاء المرضى "النشا المقاوم" في شكله النقي كمسحوق بمقدار 40 غرامًا يومياً، ثم توقفوا عن استهلاكه لمدة ثمانية أسابيع أخرى، وخلال هذه الفترة، لم يتبع المشاركون نظامًا غذائيًا محددًا، ولكن تلقوا ثلاث وجبات يومياً للحفاظ على وزنهم.

تشير الدراسة إلى أن الكربوهيدرات تتكون أحيانًا من جزيئات سكر فردية وأحيانًا من سلاسل مرتبطة بالجزيئات، وعند تبريدها بعد الطهي، يتحول النشا إلى "نشا مقاوم"، مما يُظهر فوائد في فقدان الوزن ويُعتبر أداة مساعدة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022