leftlogo

تحافظ على صحة القلب.. فوائد لا تحصى لبذور الشيا

A A A
بذور الشيا
بذور الشيا
بذور الشيا هي بذور صغيرة الحجم وسوداء اللون تتواجد في إسبانيا والمكسيك، ولها قيمة غذائية كبيرة وتضم القليل من السعرات الحرارية، لذا فهي خيارًا رائعًا للأشخاص اللذين يبعون حمية غذائية معينة لإنقاص الوزن الزائد، وبذور الشيا مثلها مثل باقي الأعشاب التي تتواجد لها فوائد وأضرار.


فوائد بذور الشيا

1- بالنسبة للقلب


تُعد بذور الشيا من أهم المواد الغذائية التي تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث أنها تعمل على الحد من الأمراض الالتهابية المزمنة بجانب علاج مشاكل ارتفاع ضغط الدم.

2- بالنسبة للرياضيين


إضافة بذور الشيا في النظام الغذائي للرياضيين يعمل على زيادة غنتاج الطاقة في الجسم، مما يجعل لديهم القدرة الكبيرة، للقيام بالمهام اليومية والتمارين الرياضية بدون تعب أو توتر.


3- بالنسبة للأطفال


تحتوي بذور الشيا على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الأطفال مثل الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة، وأوميجا 3، لذا يمكننا إضافة بذور الشيا إلى النظام الغذائي الخاص بالأطفال.


أضرار  بذور الشيا

1- مشاكل الجهاز الهضمي


مشاكل الجهاز الهضمي من أكثر المشاكل المرتبطة ببذور الشيا، حيث تسبب تلك المشاكل حدوث الإمساك، والنفخة والغازات، وعسر الهضم، والاضطرابات الهضمية وأشياء أخرى كثيرة ومتعددة.

2- خفض معدلات ضغط الدم


تعمل بذور الشيا على خفض معدلات ضغط الدم بشكل كبير وملحوظ، فهي لا تحافظ على معدلات انتظامه، بل تجعله منخفض للحد الذي يحتاج إلى تدخل طبي سريع.


3- تسبب الحساسية المفرطة


يجب التأكد من إننا غير مصابين بحساسية بذور الشيا عند تناولها لأول مرة، حيث أنها تضر الأشخاص اللذين يعانون من تلك الحساسية.

8888
بذور الشيا
0909
بذور الشيا

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022