leftlogo

ممكن نأكله أو نشربه.. فوائد الكمون المتعددة

A A A
مشروب الكمون الصحي
مشروب الكمون الصحي

الكمون من الأعشاب الصحية التي تفيد أجسادنا بشكل كبير وفعال، فهو يصنف ضمن النباتات العشبية التي نستخدمها يومياً لإعطاء مذاق خاص لجميع الوصفات و الأكلات التي تطهيها الأمهات بشكل يومي، ولا يتوقف الكمون عند مذاقه الرائع الذي يحلي الطعام فقط، بل يمتد ليتواجد له العديد من الفوائد الصحية التي تؤثر على صحة الفرد، فإليك تلك الفوائد المبهرة.

الفوائد الصحية للكمون
1- تعزيز صحة الجهاز المناعي


يعد الجهاز المناعي هو المسئول الأول والأخير عن مكافحة الجراثيم والبكتيريا التي تتواجد في جسم الإنسان، فعندما يصبح الجهاز المناعي ضعيف يصبح الجسم أكثر عرضه للعدوى، فيقوي الكمون الجهاز المناعي ويجعله قادر على التصدي لتلك الفيروسات، حيث يمكننا تناول كوبا واحداً من الكمون مع ملعقة صغيرة من الليمون، لتقوية الجهاز المناعي.

2- مفيد لمرضى السكر


 الكمون من الأعشاب الصحية التي تعمل على تقليل نسبة السكر في الدم علاوة على أهميته الكبري في إنتاج الإنسولين، مما يساعد بدوره في السيطرة والحفاظ على مستويات السكر في الدم دون ارتفاع مفاجئ. 


3- زيادة عملية الحرق


يعزز الكمون عملية الحرق، ويساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة، بسبب احتوائه على الألياف الصحية.


4- حماية الجهاز التنفسي


يحمى الكمون الجهاز التنفسي من بعض المشاكل التي يتعرض لها، وذلك بواسطة التخلص من المخاط الموجود في الصدر والتنفس، مما يحمي الجسم من الإصابة بنزلات البرد.


5- تنظيم معدل ضغط الدم


يساعد الكمون المغلي على تنظيم معدل ضغط الدم وحماية الجسم من ارتفاعه المفاجئ، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهو العنصر الهام لضبط مستويات ضغط الدم والحفاظ على معدلها الطبيعي.

نصائح هامة عند استخدام الكمون في حياتنا اليومية 


- من الأفضل وضع الكمون في بداية عملية الطهي، كي يعطي الطعام رونق خاص.
- يمكننا الاعتماد على الكمون عند صنع الكثير من الوصفات اليومية مثل المحشي، اللحوم، الدواجن والممبار وغيرهم كثيراً.
- يمكننا تناول ملعقة ملعقة صغيرة من الكمون المطحون مع بذور الشيا أو بذر الكتان قبل الخلود إلى النوم مباشرةً، فهذا بإمكانه حرق الكثير من الدهون المتراكمة في الجسم.
- يمكننا إضافة الكمون وحبة البركة إلى جميع أنواع الجبن التي نتناولها في الصباح الباكر.


الكمون 

الكمون
 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022