leftlogo

تسبب لك الأرق والعطش.. أضرار شرب القهوة والنسكافيه بعد وجبة السحور

A A A
نسكافيه
أضرار شرب القهوة والنسكافيه بعد السحور
يلجأ الكثير منا إلى تناول المنبهات كالقهوة والنسكافيه بعد  وجبة السحور اعتقادًا بأن هذه هي الطريقة التي تساعدنا على قضاء صيام اليوم التالي دون المعاناة من الصداع، ولكن هذه الطريقة خاطئة تمامًا وستضرك أكثر مما تفيدك، والتي ستسبب لك مشاكل صحية ستعاني منها طوال شهر رمضان الكريم، ومن خلالنا سنتعرض لك بعض من أضرارها التي ستجعلك تفكر مرارًا وتكرارًا بعد القيام بها مرة أخرى.

الشعور بالعطش

تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية كالكافيين التي ستعطيك الإحساس بالعطش، ولذلك ننصحك بشرب القهوة قبل أذان الفجر بـ 4 ساعات على الاٌقل، ثم شرب كمية مياه كافية بعد ذلك.

مدرة للبول

القهوة من المشروبات المدرة للبول أي تحفز الجهاز الهضمي بشكل سريع جدًا، ثم تجعل الغنسان يتبول كثيرًا وسيفقد الجسم نسبة كبيرة من السوائل بعد السحور مباشرة، ولن تتبقى أي مياه في جسمه باقي فترة الصيام، وبالتالي سيشعر بالعطش.
أضرار شرب القهوة بعد السحور 

الأرق المستمر

- رغم أهمية شرب القهوة للجسم وفوائدها العظيمة إلا أن اختيار توقيت شربها هو الاختيار الأهم، فشرب القهوة بعد السحور سيعرضك للشعور بالأرق طوال فترة الليل والذي سيجعلك تنامين بصعوبة أو الاستيقاظ في منتصف نومك وبالتالي لن يرتاح جسمك بالشكل الكاف بسبب النوم الغير منتظم.
- يُفضل شرب القهوة بعد وجبة الإفطار بساعتين حتى يكون الجسم قد هضم بشكل جيد وفي نفس الوقت تستمعين بها دون أي مخاطر على صحتك.

عسر الهضم

إذا شربت القهوة بعد وجبة السحور أو الإفطار مباشرة، ستمتص كل العناصر الغذائية المفيدة في طعامك  بالإضافة إلى تسريعها لعملية الهضم بشكل كبير، وبالتالي ستصاب بعسر الهضم اللذي سيلاحقك طوال صيام اليوم التالي.

قهوة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022