leftlogo

تعرف على أفضل أنواع المكسرات في نظامك الغذائي اليومي

A A A
R (2)
مكسرات
المكسرات، هي مجموعة من الأطعمة الغنية بالألياف والدهون الصحية والبروتينات النباتية ومضادات الأكسدة، والعديد من العناصر الغذائية المفيدة. تناول المكسرات يوميًا يمكن أن يحسن صحة القلب والدماغ والجلد والجهاز المناعي وغيرها من الوظائف الحيوية في الجسم. ولكن ليس كل أنواع المكسرات متساوية في قيمتها الغذائية وفوائدها. إليك بعض من أفضل أنواع المكسرات التي يمكنك تناولها في نظامك الغذائي.

الجوز

يحتوي على أعلى نسبة من مضادات الأكسدة بين جميع أنواع المكسرات، وهو مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميجا 3 وفيتامين هـ وحمض الفوليك والميلاتونين. يساعد في دعم صحة الدماغ والذاكرة والنوم والوقاية من سرطان البروستاتا والثدي والقولون. يحتوي على 654 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

اللوز

يحتوي على كمية عالية من البروتين والألياف والكالسيوم والحديد وفيتامين هـ. يساعد في خفض الكولسترول وزيادة جودة الحيوانات المنوية وتخفيف أعراض سن اليأس. يحتوي على 612 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

الفستق

يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمغنسيوم والدهون غير المشبعة. يساهم في تقليل خطر أمراض القلب وضغط الدم والسكري. كما أنه يشجع على الشعور بالشبع والتحكم في الوزن. يحتوي على 656 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

بذور الكتان

تحتوي على نسبة عالية من زيت أوميجا 3 غير المشبع وفيتامين د وألياف غذائية. تخفف من الالتهابات وتساعد في أمراض القلب والأوعية الدموية والإمساك. كما أنها تساهم في تخفيف أعراض سن اليأس وتحسين الإدراك. يجب طحنها قبل استخدامها لزيادة امتصاصها. تحتوي على 524 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

بذور اليقطين

تحتوي على نسبة جيدة من الدهون غير المشبعة والكالسيوم والحديد والزنك. تساعد في تحسين صحة البروستاتا والخصوبة والذاكرة والجهاز المناعي. كما أنها تعمل على الحماية من عدم توازن الهرمونات والأرق. يمكن تناولها محمصة أو مطحونة. تحتوي على 446 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

الفول السوداني

يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين هـ والحديد وحمض الفوليك. يساعد في خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، وهو عامل خطر لأمراض القلب. كما أنه يساعد في تقليل خطر سرطان القولون والرئة. يحتوي على 567 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

هذه بعض من أفضل أنواع المكسرات التي يمكنك تجربتها في نظامك الغذائي اليومي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022