leftlogo

تعرف على جائزة فن الضيافة العالمية وأشهر المطاعم الفائزة بها حول العالم

A A A
طبق عليه وردة
أشهر المطاعم الفائزة بجائزة الضيافة العالمية حول العالم

دائمًا ما تُمدح المطاعم الفاخرة لجودة المكونات المستخدمة وحرفيتها في صناعة الأطباق المعقدة، ولكن هناك فن آخر تتنافس تلك المطاعم على إتقانه، وهو فن الضيافة. وعليه تقدم جائزة فن الضيافة للمطاعم ضمن فعاليات مسابقة "أفضل 50 مطعم في العالم"، وهي جائزة سنوية لتكريم المطاعم المتفوقة في إستقبال العملاء وإحاطتهم ببيئة راقية.

فنانو الضيافة

منذ أن بدأت جائزة فن الضيافة سنة 2016 تنافست عليها المطاعم العالمية، وفاز بها مطاعم من كل أنحاء العالم، إليكم قائمة بتلك المطاعم منذ 2016 وحتى 2021.

مطعم Eleven Madison Park، بنيويورك



مطعم إيليفن ماديسون بارك
جوهرة نيويورك العصرية، إيليفن ماديسون بارك يعد من أفخر تجارب الـ"Fine Dining" في الولايات المتحدة، وهو ما جعله يفوز بلقب أفضل مطعم في العالم عام 2017 بعد أن فاز بجائزة فن الضيافة في 2016. الاهتمام بالجمال المحيط بعملائه وخدمتهم على أعلى مستوى هو ما يبرع فيه إيليفن ماديسون بارك، وفقًا لعبارته الشهيرة: "Make it Nice"

 

El Celler de Can Roca، جيرونا، أسبانيا



مطعم السيلار دي كان روكا
يستغل مطعم السيلار دي كان روكا موقعه ببراعة، فهو متواجد في جيرونا، واحدة من أعرق المدن في أسبانيا، والمتميزة بطراز العصور الوسطى في العمارة. وبالإضافة للتراث العريق الذي يحيط به عملائه، يمتلك "السيلار دي كان روكا" ديكورًا خلابًا من الأشجار التي تحيط بالزوار أثناء وجودهم بالمطعم، وما يجعله يتفوق في الضيافة هو اعتماده على ما نشأ عليه المالك جوزيف روكا من أداب الضيافة في طفولته، ومعاملته لعملائه كالأهل. فاز مطعم السيلار دي كان روكا أيضًا بجائزة أفضل مطعم في العالم مرتين في عام 2013 و2015.

Geranium، كوبنهاجن، بالدنمارك



مطبخ مطعم جيرانيوم
لم يكتف مطعم جيرانيوم النمساوي بالمنيو الموسمي المتميز، ولا بالمطبخ المنظم على أعلى مستوى أو حرفية الشيفات العالية، ولكنه أيضًا استطاع الفوز بجائزة فن الضيافة في 2018 لقدرته على المزج بين الخدمة الممتازة والسريعة مع المحافظة على بيئة فاخرة ومريحة للأعصاب، وهو ما لقبه الحكام بخدمة ثلاث نجوم ميشلان حقيقية.


Den، توكيو، اليابان

طبق من مطعم دن
ليس من المجهول أن الشعب الياباني من أكثر شعوب العالم احترامًا لآداب الطعام والضيافة الحسنة، ما يجعل فوز مطعم DEN الياباني شيء متوقع جدًا. يتفوق مطعم DEN في خلق بيئة مريحة للأعصاب ومرحبة للعملاء بالرغم من صغر مساحة المطعم و قرب طاولات الجلوس من المطبخ. هذا الاهتمام بالخدمة والبيئة مع قرب العملاء من طعامهم أثناء تحضيره يجعل من DEN تجربة Fine Dining لا يمكن تقليدها بسهولة.

Les Amis، سنتر شاو، سنغافورة



مطعم Les Amis

يلمع مطعم Les Amis كفخر سنغافورة في الطعام العالمي والضيافة الممتازة. استطاع مطعم Les Amis توظيف مساحاته بكفاءة عالية، وليجعل من نفسه تجربة حقًا مميزة، يعتمد المطعم على استعمال العربات ليُحمل بها كميات كبيرة من الطعام ويقدمها للعملاء في أسرع وقت ممكن.

Steirereck، فيينا، النمسا


مطعم ستايراريك
لم يتوقف التميز الذي وصل إليه مطعم "ستايراريك" تفوقًا في التصميم والموقع وجودة الطعام، ولكن استطاع أن يتفوق أيضًا في جمع كل تلك العناصر تحت الخدمة الممتازة. يعتمد مطعم ستايراريك في صناعة أطباقه على المنتجات النمساوية فقط، ويبذل مجهودًا ملحوظًا في البحث والتطوير في فن الطهي، وهي نفس العقلية التي وظفها في ضيافة عملائه. تظهر تلك الضيافة الممتازة تحديدًا في منيو التذوق في ستايراريك، والذي يعتمد على المزروعات التي زرعها وحصدها مالك المطعم الشيف "هاينز ريتباور" بيده.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022