leftlogo

تعرف على سبب المنيو الثابت في المطاعم الفاخرة

A A A
نادل ينظر إلى المنيو
نادل في مطعم فاخر

المنيو الثابت، يعد من أهم الفروقات بين كثير من المطاعم الفاخرة وأي مطعم آخر، تعرف على سر استعماله في المطاعم المصنفة عالميًا، وما هي أبرز مميزاته.

 

ما هو المنيو الثابت؟

 مطعم موجاريتز الأسباني المصنف رقم 14 على العالم

هل فكرت يومًا ما الفرق بين المطاعم الفاخرة وأي مطعم آخر؟، على الأغلب أن يطرق في ذهنك أشياء مثل جودة المكونات المستخدمة، الأسعار، والخدمة الفاخرة، ولكن أكبر الفروق هي المنيو، فبينما أي مطعم عادي يعطي لك الحرية في اختيار عشاءك من المنيو، تبنت المطاعم الفاخرة فكرًا مختلفًا في تقديم الطعام، وهو فرض أطباق محددة على عملائها، في الغالب أن يراه العديد من الناس قرارًا سيئًا، مما يدعو للسؤال، لماذا تقوم به تلك المطاعم؟

 

كيف يُقَدَم المنيو الثابت؟

منيو مطعم نوما العالمي

المطاعم التي تستعمل منيو ثابت تعتمد على تقديم الطعام على مراحل أو courses عدة مقابل سعر شامل، قد يختلف عدد المراحل من 22-2 مرحلة، ويقدموا جميعًا بترتيب معين، للمنيو الثابت العديد من المميزات، وهو ما يجعل المطاعم العالمية مثل مطعم نوما الدنماركي، والمصنف كأفضل مطعم في العالم من موقع "The World's 50 Best Restaurants"، يستعمله في تقديم الطعام.


موسم صيد المكونات

 

منيو مطعم جيرانيوم في الخريف

يتميز كل موسم في السنة بمنتجاته من خضروات وفواكه، ومن مميزات المنيو الثابت هو الاحتفال بما تقدمه الطبيعة من مكونات موسمية طازجة، وعدم الاعتماد على المكونات المبردة من موسم فائت، مثلًا في مطعم Geranium، ثاني أفضل مطعم في العالم، يختلف المنيو حسب الموسم، ليصبح هناك تجربة عشاء مختلفة تمامًا كل ثلاثة أشهر.

 

حفلة في المنيو

 منيو الفالانتين في فندق هيلتون

يمكن لمطعم أن يحتفل بالمناسبات من خلال المنيو ثابت، فمثلًا في الفلانتين يقدم أطباق تستعمل مكونات حمراء اللون ذات طابع عاطفي، وفي الهالويين يتسعمل قرع العسل ويصنع أطباق على شكل جماجم وعفاريت.

الإتقان في الأداء

طبق من منيو الشتاء في مطعم جيرانيوم

تتميز الأطباق في المنيو الثابت بالإتقان الشديد لكونها انعكاس لخبرة الشيف وتخصصه، يمكن المنيو الثابت الشيفات من التركيز على أطباق معدودة وصنعها بحرفية عالية، وهذا هو ما يجعل المطاعم التي تستعمل المنيو الثابت أفخر مطاعم العالم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022