leftlogo

تعرف على 5 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

A A A
تخسيس2
إنقاص الوزن

إذا كنت ترغب في التخسيس، فإن الحصول على نظام غذائي صحي ومتوازن أمر مهم، ومن المهم معرفة الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على التخسيس، والتي تحتوي على عناصر غذائية مفيدة وتحفز عملية الأيض، وخلال السطور التالية سنتعرف على أكثر 5 أطعمة تساعد على إنقاص الوزن.

اللحوم


نعم كما قرأت، ربما ستستغرب قليلًا، لكن تحتل اللحوم المرتبة الأولى بين الأطعمة من حيث أطول وقت للمضغ والهضم، وهو ما يجعلها مثالية لتقليل الشهية وحرق الدهون، وإضافة إلى كونها مصدرًا مهمًا للبروتينات.

لحوم

 

الشوفان


من المعروف أن الشوفان من الأكلات الأساسية التي تساعد على التخسيس، بسبب أنه غني بالألياف والكربوهيدرات الصحية، ما يجعله وجبة إفطار جيدة تشعرك بالشبع حتى وقت الوجبة التالية.

يساعد الشوفان أيضًا على إبطاء عملية الهضم، وخفض مستوى الكوليسترول في الدم. ولجعل له طعم مميز وأيضاً مفيد يمكنك إضافة الحليب، الفواكه، والمكسرات لجعله وجبة إفطار مشبعة، متكاملة وغنية بكافة العناصر الغذائية.


شوفان

 

السلمون


يمكن تناول السلمون على الإفطار أو في أي وقت، فهو مصدر غني بأحماض أوميجا 3، التي تساعد على إبقاء المعدة ممتلئة لساعات طويلة.
ومن الأسباب التي تجعل السلمون من الأطعمة المناسبة لمتبعي الحمية الغذائية صباحًا، هو انخفاض سعراته الحرارية واحتوائه على معدن اليود، الذي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

التفاح


التفاح من أكثر الفواكه المفيدة والصحية التي تساعد على التخسيس، إذ يعزز نظام التمثيل الغذائي في الجسم، وذلك باعتباره مصدرًا غنيًا بالألياف ومضادات الأكسدة، ولذلك هو وسيلة طبيعية فعالة في إنقاص الوزن.

تفاح

 

السلطة


السلطة من الأطباق الأساسية الموجودة في جميع أنظمة الدايت، لاحتوائها على عديد من العناصر الغذائية التي تساعد على إنقاص الوزن، مثل الألياف التي تسد الشهية.

سلطة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022