leftlogo

تناول العسل يوميًا لخسارة الوزن وتجنب أعراض الشيخوخة

A A A
عسل
فوائد عسل النحل
لعسل النحل مذاق شهي يصعب مقاومته، فهو واحد من منتجات الطبيعة التي تحمل الكثر من الفوائد للجسم، حيث يوفر الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، لاسيما خصائصه المضادة للأكسدة والبكتيريا والفطريات، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد العسل للجسم عند تناوله بشكل يومي ـ وفقًا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية.

ما يحدث للجسم بتناول العسل يوميا؟!


1- يدعم خسارة الوزن

يعمل تناول العسل بشكل يومي بكميات كبيرة على زيادة الوزن، لكن لو كنت تبحث عن خسارة الوزن يمكنك استخدامه بكميات معتدلة بديلا عن السكر في التحلية، فالسكر له أضرار كبيرة للجسم وعلى رأسها زيادة الوزن، ويعد العسل بديلا طبيعيا صحيا يدعم خسارة الوزن بشكل مثالي، لاسيما وأنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية المفيدة للجسم، وسعرات حرارية أقل من السكر الأبيض.

2- يحافظ على نضارة بشرتك

لو كنت تبحثين عن بشرة نضرة، فعليك بتناول عسل النحل يوميا، فله منافع كثيرة للبشرة، إذ يحتوي على مضادات للبكتيريا ويعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها، ويقلل من تجاعيد الوجه والخطوط الدقيقة التي قد تظهر مع تقدم العمر، كما يعمل مطهر للتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب، ويحتوي على حمض الجلوكونيك الطبيعي وحمض ألفا هيدروكسيد، التي تعمل على تحفيز الدورة الدموية للبشرة وجعلها أكثر إشراقا وبريقًا.

3- يمد الجسم بالطاقة

يرفع عسل النحل نسبة الجلوكوز في الدم، ما يعطي الجسم الكثير من الطاقة، ويساعد على خفض نسبة السكر من الدم تدريجيا فيحافظ على نشاطك طوال اليوم، ويمكنك تناول ملعقة على الريق، أو مع وجبة الإفطار، وقبل التمرين للحصول على الطاقة اللازمة للجسم.

4- الاستشفاء العضلي بعد التمارين

يعمل عسل النحل على علاج العضلات بعد التمارين الرياضية، فينصح به المدربين مع الوجبات قبل التمرين للتزود بالطاقة، وبعد التمرين لتعويض الجلوكوز المفقود خلال التمرين، وبالتالي شفاء العضلات.

5- يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم

ينصح الأطباء باتباع دايت منخفض الكوليسترول لتجنيب الجسم مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين، ويدخل ضمن هذا النظام الغذائي العسل، لاحتوائه على الفيتامينات التي تعمل على خفض الكوليسترول السيء من الدم، بتناول ملعقة واحدة مع كل وجبة.

يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم

يدعم عسل النحل الجسم بالطاقة

يدعم خسارة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022