leftlogo

تناول 219 ألف زجاجة بيبسي.. كيف تخلص عامل من إدمان الصودا بعد 20 عامًا؟

A A A
اندي
آندي كوري

 

صديقك المحب والعاشق للكولا أو البيبسي والذي تنصحه دوما أن يقلل منها ربما يكون أقصى كمية يستهلكها يوميا هو لتر منها، لكن ماذا لو استهلك 9 لتر يوميا؟ وليس ليوم واحد بل لأكثر من 20 عاما؟، هذا هو الحال مع عامل سوبر ماركت إنجليزي، نجح أخيرا في التخلص من إدمانه للمشروبات الغازية بعد حوالي 20 عاما من إدمانه لها وإنفاقه سنويا 7 آلاف جنيه إسترليني (8590 دولارًا أمريكيًا).


إدمان المشروبات الغازية

آندي كوري، عامل بسوبر ماركت، يبلغ من العمر 41 عاما، بحسب موقع MSN، يستهلك 30 علبة في اليوم، واستمر على هذه العادة لمدة تصل لـ 20 عامًا، فهو يشرب لتر من الصودا كل صباح ويشرب تسعة أخرى يوميًا.


شرب آندي حتى الآن ما مقداره 219000 علبة بيبسي بما يقدر بحوالي 8000 كيلوجرام من السكر أو ما يعادل سبعة ملايين مكعب سكر منذ أن بدأ شربه لأول مرة في العشرينات من عمره.


وفي تصريحاته لـMSN قال "لطالما أحببت طعم البيبسي البارد، لا شيء يمكن أن يتغلب عليه وأنا مدمن له". أما عن سبب إدمانه ذلك فقال "أنا أعمل في الليل، لذلك أحب دائما شرب السكر لإبقائي متيقظا، وكنت استخدم أربع أو خمس زجاجات بسعة 2 لتر من البيبسي كل يوم".


ينفق آندي 20 جنيهًا إسترلينيا (24 دولارا) يوميًا على بيبسي - والتي بلغت حوالي 7000 جنيه إسترليني سنويًا، ويقول "كلفني ثروة، وكان بإمكاني شراء سيارة كل عام بنفس المبلغ الذي كنت أنفقه على بيبسي".

التخلص من إدمان البيبسي أخيرا

وأخيرا، بعد أن وصل آندي إلى وزن حوالي 130 كيلو جرام، وحذره أطباؤه من خطر الإصابة بمرض السكري، وقرر التخلص من إدمانه للبيبسي، من خلال التمارين والنظام الغذائي تمكن من خسارة 12.7 كيلو جرامًا لكنه لم يستطع التوقف عن شرب البيبسي.


اتصل آندي بالطبيب والمعالج المنوم في لندن ديفيد كيلموري، الذي قال إنه يعاني من اضطراب في التقييد بتناول الطعام، وبعد جلسة علاج بالتنويم المغناطيسي عبر الإنترنت، استمرت لمدة 40 دقيقة تم علاج آندي وشرب الماء لأول مرة منذ عقدين.


في 4 أسابيع فقط، انخفض وزنه 6 كيلو جرام وأصبح أكثر صحة ونشاط، وقال آندي عن معالجه "لا أعرف ما قاله لكن بعد ذلك لم أرغب في شربه بعد الآن، ولا يزال لدي عبوتين من البيبسي في ثلاجتي والتي كنت سأحصل عليها قبل جلسة ولكن لم يكن لدي وقت، ولم أتطرق إليهم منذ شهر ولا أخطط لذلك، وأنا أفضل الماء الآن، تقول زوجتي سارة إن بشرتي تبدو أفضل ولدي طاقة أكثر بكثير".

اندي 2
اندي 3

اندي
آندي كوري العامل الذي تخلص من إدمانه للبيبسي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022