leftlogo

جدول وجبات دايت الأناناس لخسارة الوزن.. قليل السعرات وغني بالألياف

A A A
اناناس
ثمار الأناناس

أنواع دايت كثيرة حول العالم ولها مسميات كثيرة منها الغريب ومنها المعروف ومنها السهل ومنها ما يصعب اتباعه لفترة طويلة، بعضها ناجح وفعال وبعضها مضر للصحة وسرعان ما يعود وزن الجسم مرة أخرى بعد التوقف عن هذا النوع.

وهناك حميات تعتمد على عنصر واحد فقط لخسارة الوزن، ورغم ضررها لكنها فعالة ويتبعها الكثير، لقدرتها على إنقاص الوزن، ومنها دايت الأناناس الذي يعتمد على تناول الأناناس كعامل أساسي في خسارة الوزن ـ وفقا لموقع Eat this- not that.

فوائد الأناناس

يحتوي الأناناس على الكثير من الفوائد للجسم إلى جانب نسبة عالية من الماء، ويعتبر مدرًا للبول، إلى جانب احتوائه على سعرات حرارية منخفضة، ونسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم ـ خاصةً هضم الأغذية الدسمة بسبب أنزيم البروملين الموجود في ثمرة الأناناس.

جدول وجبات دايت الأناناس لخسارة الوزن:


الإفطار:

تناول من 2-3 شرائح من الأناناس، كوب زبادي قليل الدسم، قطعة توست محمصة.

وجبة خفيفة:

كوب من عصير الأناناس، بيضة مسلوقة.

الغداء:

شوربة خضار، قطعة من السمك أو الدجاج المشوي.

وجبة خفيفة:

كوب من عصير الأناناس.

العشاء:

سلطة الدجاج، والأناناس.

تجدر الإشارة إلى أن تناول الأناناس بين الوجبات يحد ويكبح الشهية ويمنح الشعور بالشبع، وبالتالي خسارة في الوزن بشكل سريع.

دايت الروائح لخسارة الوزن


لكن هل فكرت يوما أن خسارة الوزن قد ترتبط بالروائح؟!، نعم يمكن للروائح أن تضبط الدايت وتمنع زيادة الوزن المسببة للسمنة، ومن هنا أتى دايت الروائح.

يعتمد هذا الدايت على تعمد شمّ روائح الأطعمة قبل تناولها، وهذا عنصر مهم من عناصر الشبع قبل تناول الطعام، حيث تعمل بعض الروائح على الاسترخاء والهدوء ما يعطي شعورًا بالراحة والشبع أثناء تناول الطعام، وأيضا التمتع بشم الزيوت العطرية مثل البابونج والياسمين قبل تناول الأطعمة أو المشروبات التي تحتوي على تلك العناصر، فتعمل على تعزيز عملية الشبع وخسارة الوزن.

وجبات دايت الأناناس

كيف يمكنك خسارة الوزن بالأناناس؟

اخسر وزنك بالأناناس

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022