leftlogo

«جمعية الطهاة المصريين» هتعلمك فنون الطبخ في 20 يوم.. عشان تبقى شيف محترف

A A A
تعليم الطبخ
تعليم الطبخ

تنظم جمعية الطهاة المصريين- ‏‎Egyptian Chefs Association (ECA)‎‏، البرنامج التدريب العملي لأساسيات الطهي الاحترافي، والمستوى الأول يناسب المبتدئين، يوم 27-3-2020، لتعلم أساسيات علوم الطهي، وطرق إعداد الطعام للشيفات، لمدة 20 يومًا، في مقر الجمعية بالعجوزة، والدورة عبارة عن برنامج تدريبي للشيفات عالي الجودة ويلبي المعايير الدولية للطهي الاحترافي.

مدة البرنامج التدريبي

ومن المقرر أن تكون مدة نظام الدراسة 16 يومًا، بمعدل يومين في الأسبوع، من 7 إلى 9 ساعات دراسة في اليوم، وسوف تكون أيام التدريب يومي السبت والأحد، أسبوعيًا، من الساعة 09:00 صباحاً وحتى الساعة 04:00 عصرًا.


محتويات الدورة

وتقدم الدورة عدد من الدروس منها، إجراءات المطبخ الأساسية وتنظيمها، إتقان مهارات القطع، تحضير الطعام وطهيه وإنهائه عن طريق الخبز والتحمير والشواء، إعداد الأطعمة وطهيها وإنهائها عن طريق قليها في مقلاة والقلي العميق.

 

كما تقدم الدورة طرق مختلفة في تحضير الطعام كـ"تحضير وطهي الأطعمة عن طريق السلق والبخار، والطهي على نار هادئة، وطهي الخضار والبقول والبيض، وتحضير وطهي الدواجن وأطباق الأسماك والمحار، وتحضير السلطات والصلصات والشوربات، ومنتجات النشا كالأرز والحبوب والبطاطس.

وكانت الجمعية قد نظمت بالتعاون مع السفارة الأمريكية بالقاهرة، جلسة حول تاريخ طعام الروح وتأثيره على المطبخ الأمريكي مع أدريان ميلر، مؤرخ الطهي الأمريكي الشهير وباحث طعام الروح، وعند الانتهاء من الدورة التدريبية سيحصل الطالب على شهادة معتمدة من ECA.

ما هي جمعية الطهاة المصريين

وتعتبر جمعية الطهاة المصريين- ‏‎Egyptian Chefs Association (ECA)‎‏، مؤسسة غير ربحية تأسست منذ عام 1997، على أيد الشيف السويسري "ماركوس جيه" أيتن، لتعليم فنون الطهي ومساعدة الشيفات في مسيرتهم المهنية، وتدريب الشيفات الجدد ومساعدة مصنعي المواد الغذائية بإمدادهم بالإرشادات اللازمة.


كما تنظم جمعية الشيفات المصريين مسابقات دورية فى فن الطهي تجمع الشيفات مع بعضهم البعض، وذلك من أجل زيادة مهارات الشيفات ومعلوماتهم، وجميع مسابقات الجمعية معتمدة من قبل الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة "الواكس" ويتم التحكيم فيها وفقا للمعايير العالمية التي قررتها.

وقد شاركت الجمعية في عدد من الأنشطة الخيرية التي تتعلق بالطعام، كان آخرها مشاركة الجمعية لتدريب نحو 250 طاه من جميع أنحاء العالم لجمع المال لصالح الأعمال الخيرية بجنوب أفريقيا، لضمان وصول وجبة يومية لنحو 450 طفلاً لمدة خمسة أعوام.




f7a0d0dd17bdbc9e0606638979227ea2


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022