leftlogo

حدوتة «أفنان الجعدي» أشهر صانعة حلويات بالسعودية

A A A
افنان الجعدي4
الشيف السعودية أفنان الجعدي

في السنوات الماضية باتت أسماء العديد من النساء تلمع في مجال الطهي في السعودية،و يحفرون أسمائهم بتميز في هذا المجال الذي يستلزم معايير عالية من الدقة والمهارة ومنهم الشيف السعودية أفنان الجعدي. 

من هي الشيف السعودية أفنان الجعدي؟

قبل سنوات أقامت موسوعة جينيس للأرقام القياسية حدثا في السعودية حينما تم تصميم أطول علم هناك وبجوار هذا الحدث كانت هناك مسابقة ضخمة للطهي وكانت الطاهية السعودية التي خطفت الأضواء هناك كانت أفنان الجعدي. 


أفنان الجعدي هي طاهية معجنات ومزينة كعكات وكذلك فنانة وإدارية، درست إدارة الأعمال وعملت بها لمدة سبع سنوات في كبرى الشركات، حتى تقلدت منصب مدير أداء وتخطيط، وعشقت الطبخ والرسم منذ الصغر، ولذلك اختارت تخصص الحلويات الفرنسية والخبز؛ لأن فيه فن وصبر وإبداع.


الخطوات الأولى في عالم الطبخ

بدأت أفنان الجعدي الطبخ في سن صغيرة واستمر حب الطبخ معها في جميع سنوات دراستها، ولكن الخطوة الأولى التي رسمت لها الطريق في عالم الطهي كانت في العام 2011 بعد اشتراكها في مسابقة للطبخ حصلت فيها على المركز الأول، ومن بعدها جاءت مشاركتها في (ماستر شيف)، والذي حصلت فيه على المركز الثاني في موسم عام 2014 وكانت تلك هي نقطة الانطلاق.


وقتها اتخذت القرار بترك العمل والتخصص في هذا المجال، وكان معلمها الأول الشيف بدر فايز، الذي أخذت منه أساسيات الطبخ قبل أن تلتحق بمدارس محترفة للطبخ خارج المملكة العربية السعودية.

الرسم وتزيين الكعك

هذا المجال يحتاج إلى فن وإبداع وهما الصفتان الموجودتان لدى أفنان الجعدي منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات وهي ترسم، كما أنها تربت في منزل فني، كبرت فيه وهي تستمع إلى الموسيقى والأوبرا، وقد تكون ورثت ذلك عن أبيها الذي كان فناناً وموسيقاراً وملحناً، أما حين احترفت الطبخ توجهت إلى مجال الخبز والحلويات الفرنسية؛ لأن فيه مساحة كبيرة للفن خصوصاً الكيك الذي ترسم فيه لوحات فنية لا تتكرر.


درست أفنان  فنون الطهي وتخصصت كشيف حلويات في عدة دول وعدة مدارس في دول مختلفة منها فرنسا في مدرستي الطهي (cordon bleu، Alain de cassé) وفي أمريكا وفي مدرسة روسية في دبي ودرست كذلك في أبوظبي وسنغافورة.


بعد سنوات من دراستها أصول الخبز في هذه المدارس افتتحت مشروعها الخاص وهو مخبز (une meringue).

افنان الجعدي
الشيف أفنان الجعدي

افنان الجعدي4

الشيف أفنان الجعدي

كعكة من تصميم افنان الجعدي

كعكة من تصميم الشيف أفنان الجعدي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022