leftlogo

حظر بيع «اللحوم النباتية» بفرنسا أكتوبر المقبل!.. السماح بـ«البرجر» فقط

A A A
أطعمة مفيدة لصحة الرجال
أصحاب النظام النباتي

إذا كنت من الأشخاص أصحاب النظام النباتي، فإن سطور التقرير التالي سوف تُصدمك، خاصةً إذا كنت تخطط للذهاب إلى فرنسا، فبعد قراءة هذه السطور قد ينتابك التفكير عدة مرات قبل السفر، وذلك لأن فرنسا حاليا من أوائل الدول الأوروبية التي تمنع اللحوم النباتية عن مواطنيها، فيما عدا البرجر النباتي.


منع اللحوم النباتية في فرنسا

بحسب موقع Times Of India، انضمت فرنسا إلى العديد من الدول التي منعت مؤخرًا اللحوم النباتية مثل السجق والستيك والدجاج النباتي، حيث سيتم منع بيعهم بدءً من أكتوبر المقبل، فيما عدا البرجر، حيث سيتمكن أصحاب النظام النباتي من تناول البرجر النباتي في كافة أنحاء البلد.


بهذا التحرك تعتبر فرنسا من أوائل الدول الأوروبية التي تمنع اللحوم النباتية، وهذا القرار الفرنسي من المفترض أن يمنع "ارتباك المستهلك" حيث تصبح نظائر اللحوم أكثر واقعية، وأن هذه الخطوة مدعمة من قبل العاملين في صناعة اللحوم في فرنسا من أجل الحفاظ على الصناعة.


هذا الحظر حصري فقط للمنتجين الفرنسيين مما يعني أنه لا يزال بإمكان تجار التجزئة ومقدمي خدمات الطعام شراء الأطعمة النباتية المستوردة وفقا للشروط التي حددتها الحكومة الفرنسية، وهذا الحظر الجديد من قبل الحكومة الفرنسية سيؤثر بالتأكيد على التنمية الاقتصادية للقطاعات القائمة على النباتات.


في عام 2020، رفض المشرعون في الاتحاد الأوروبي اقتراحًا مشابهًا، لكن جماعات الضغط الفرنسية في مجال الزراعة والثروة الحيوانية واللحوم ضغطت بشدة من أجل تنفيذ قوانين الرقابة القائمة على النباتات. 


وتعتقد رويترز أن هذه الخطوة ربما تكون خطوة هادفة في طريق تقليل الانبعاثات الكربونية وحماية البيئة، وذلك لأن اللحوم النباتية تستهلك بكثرة ولها انبعاثات أكثر من اللحوم الحيوانية.
 

ما هي اللحوم النباتية؟

هي طريقة لإنتاج البدائل عن أكلات اللحوم العادية لكن باستخدام النباتات ومنتجات نباتية مثل الصويا والفول والدقيق الخالي من الجلوتين والأرز وزيت جوز الهند حيث تستخدم تلك المكونات كقاعدة للعديد من منتجات اللحوم النباتية.


ولإعطاء هذه المنتجات طعم اللحوم فإنه يضاف بعض المكونات – غير الحيوانية- مثل الزيوت والسيليلوز والنشا من أجل إعطائها قوام جوسي وقوام متماسك. 

بيكون
إعلان عن البيكون النباتي في فرنسا


برجر نباتي


دجاج نباتي مقلي

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022