leftlogo

حكاية مهرجان «البيتزا» في إيطاليا.. اختار اللي تحبه من 10 آلاف نوع

A A A
المشاركة في بيتزا
البيتزا الإيطالية
تشتهر مدينة نابولي في إيطاليا، بصنع أشهى أنواع البيتزا التي عشقها ملايين المواطنين، ولهذا السبب يتم الاحتفال سنويًا بعيد البيتزا، وخلاله يتم عرض أكثر من 15 ألف نوع من البيتزا يتنافس في صنعها أشهر صانعي البيتزا بالعالم، فماذا تعرف أنت عن يوم البيتزا الايطالي هذا؟!

يوم البيتزا في مدينة نابولي

صانعوا البيتزا يحتفلون في إبريل من كل عام بيوم خاص للبيتزا، وقد أقيم أول يوم للبيتزا في عام 1995 في ساحة قلعة نوفو، المعروفة باسم ماشيو أنجيوينو، وسميت قلعة البيتزا، يزورها الآلاف من محبي البيتزا، لتجربة أفضل وأشهر أنواع البيتزا من إيطاليا، ويستمر الاحتفالية على مدى 11 يومًا.

التنافس بين أنواع البيتزا

يتم المنافسة بين أنواع البيتزا الكلاسيكية والحديثة، وفي نهاية الاحتفال، يتم تقييم جميع الأنواع من خلال هيئة متخصصة من الحكام تسمى هيئة المحلفين وإعلان أفضل بيتزا في العالم.

وهناك العديد من الشروط والمعايير لهذه المسابقة للفوز بأفضل بيتزا لهذا العام، ويتم الحكم على البيتزا بناءً على الذوق والشكل والعرض التقديمي ومدى إعجاب الناس بها، وخلال هذا الحدث، يمكنك مشاهدة الطهاة الموهوبين الذين يعرضون مواهبهم، ويصنعون البيتزا للزوار ويتم صنع البيتزا في جو استعراضي محبب.

أنواع البيتزا الإيطالية الموجودة في عيد البيتزا

تأتي البيتزا في الوقت الحاضر بجميع النكهات والأصناف، ولكن أكثر الأنواع شيوعًا شهرة هي بيتزا مارغريتا التقليدية، وإلى جانب المارجريتا تحظى أنواع أخرى من البيتزا الإيطالية على شعبية مثل Marinara وBufala وCapricciosa وDiavola بشعبية كبيرة.

ومن المميز في عيد البيتزا، هي الأجواء التي تتخللها الموسيقى والرقصات الشعبية الإيطالية والحفلات المنظمة التي تقام على شرف هذا العيد، ورائحة البيتزا التي تملي المدينة كلها خلال هذا اليوم، وكل هذا أدى في النهاية لشهرة عالمية وصنف كأكبر حفل مقام للبيتزا في العالم.

وبسبب هذه الاحتفالية السنوية، زادت السياحة إلى مدينة نابولي والاستمتاع بتناول أصناف كثيرة من البيتزا والتمتع بزيارة واحد من أجمل المدن الموجودة حول العالم.

نابولي عيد البيتزا
مهرجان البيتزا
عيد البيتزا
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022