leftlogo

حلوى «البودينج» مش نوع واحد!.. اعرف حكاية «المسلوقة والمطبوخة»

A A A
بودينج الفانيليا
بودينج الفانيليا

اليوم هو اليوم العالمي لبودينج الشوكولاتة، حلوى شهية يسيل لها لعابنا كبارا وصغارا، ولأن ليس كل البودينج هو الشوكولاتة، فهناك أنواع عديدة تختلف من كل دولة لأخرى حسب المكونات وطرق الطهي وتقديمها أحيانا، سنتعرف على أشهر أنواع البودينج، بحسب موقع Dessert Cooking.

1- البودينج في بريطانيا

البودينج من الحلويات الشهيرة جدا في بريطانيا ويتم تقديمه عادة بعد الطبق الرئيسي في المطاعم، مع تشكيلة متنوعة يمكن أن يحظى الزبون وقتها بأنواع من البودينج مثل بودينج الخبز والزبدة، سواء كانت مسلوقة أو مطبوخة على البخار، ويمكن أن تشمل خيارات مثل بودنج عيد الميلاد وبودنج الدهون.

2- البودينج في بريطانيا وأستراليا وأمريكا الشمالية

لكن ماذا عن البودينج الذي يوضع في الثلاجة ويكون قوامه مثل الجل، هذا النوع من البودينج يسمى في بريطانيا وأستراليا كاسترد، ويأتي في نكهات لا حصر لها وهذا يشمل الشوكولاتة والأوريو والتشيز كيك والليمون، وهناك أيضا أنواع معتادة مثل الفراولة وكريمة الفراولة والكراميل وجوز الهند وبالطبع الفانيليا، الطعم الأكثر انتشارا.

3- البودينج في أفريقيا

هناك أنواع شهيرة من البودينج في أفريقيا مثل بودينج الأرز -الأرز باللبن- وهناك نوع مشهور في جنوب أفريقيا وهو كعك مالفا المشهور وعادة ما يتم تقديمه مع بودنج الكاسترد.


ومع ذلك، فإن الأرز باللبن هو الأكثر شهرة ويمكن لعشاق الحلوى الذين يستمتعون بشمس البحر الأبيض المتوسط أن يضيفوا القرفة وقشر الليمون وزهر البرتقال والعسل والمكسرات في حلوى الأرز الخاصة بهم، بينما في نفس الوقت، يستمتع التونسيون بالتمر وماء الورد والمكسرات وبذور الرمان في حلوى الكسكس.

4- البودينج في آسيا وأمريكا اللاتينية

في البلد الأم للتوبل، الهند، ستجد التابيوكا والفيرماسيلي، هذه الأنواع من البودينج تحتوي على المكسرات والزبيب والحبهان وبتلات الورد وفي أمريكا اللاتينية فهي مشهورة لبن مكرمل هو المكون الرئيسي في "دولسي دي ليتشي".


وتنضم بعض أنواع البودينج من جنوب شرق آسيا إلى بودنج أمريكا اللاتينية بمكونات أساسية مثل الأرز الأسود أو الذرة أو الساجو، وتشمل خيارات الحلوى الزبيب والبهارات وصلصة الروم الدافئة. 


بودينج الفانيليا


بودينج البرقوق


بودينج عسل وفراولة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022