leftlogo

حلوى عمرها أكثر من 100 عام.. ما لا تعرفه عن الأوريو في يومها العالمي

A A A
اوريو2
أوريو

من الأغذية التي أصبحت تريند على مواقع التواصل الاجتماعي هو الأوريو، والذي يدخل في العديد من أصناف الحلويات لسهولة استخدامها وتعدد الطرق التي يمكن استخدامها بها، لكن ما لا نعرفه عن الأوريو كثير. 


اليوم عيد الأوريو العالمي


أوريو
يحتفل محبو الكوكيز الشهيرة اليوم بعيدها الموافق 6 مارس، من كل عام، حيث يغرد محبوها وينشرون صورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تصدر شركة أوريو قرارات جديدة وعروض، مثلما حدث قبل عامين حيث أعلنت أنها ستطلق نوعًا جديدًا من الأوريو يليق بالحائزة على جوائز جرامي، ليدي جاجا حيث من المفترض أن تكون وردية من الخارج مع حشوة خضراء.
 

إبداعات أوريو

أوريو


وليس ذلك وحسب بل أعلنت أوريو وقتها أنها ستصدر أنواعا تشبه إلى حد كبير المشاهير مثل تايلور سويفت الحائزة على 10 جوائز جرامي التي ستنتج الشركة أوريو صفراء من الخارج بحشوة زرقاء. 
كما أعلنت الشركة أن إيلون ماسك سيقوم بتصميم الأوريو الذي يمثل شخصيته، وكذلك النجم الشهير توم هانكس وكيم كارديشان ونيكولاس كيدج. 

تاريخ الأوريو 


إعلان قديم للأوريو

تم تقديم الأوريو لأول مرة في عام 1912 حينما تم بيعها لأول مرة إلى متجر في هوبوكين في نيوجيرسي، بأمريكا، وكانت تباع بالكيلو وقتها، حيث بلغت قيمة 4.2 كيلو جرام منها بـ2.35 دولار.
اشتهر الراحل سام ج. بورسيلو، عالم تغذية في Nabisco، الذي يعد الأوريو أحد أبرز إنجازاته خلال سنواته الـ 34 في نابيسكو. يبلغ عمر الاوريو ما يقرب من 108 عامًا، ويتمتع به عشاق الكوكيز من جميع الأعمار في جميع أنحاء العالم.
لدى الأوريو عمر أكثر من 100 عام، توافرت خلالها بألوان وأحجام ونكهات مختلفة وهناك المزيد من النكهات المبتكرة القادمة كل عام. هناك محشوة مزدوجة، ورقيقة، وميني، ونابولية، وميجا ستوف.
في عام 1920 أوقفت نابيسكو نكهة الليمون بالمارينج التي كانت قد أطلقتها وذلك بعد شهرة النوع الكلاسيكي بالكريمة، وفي عام 1998 تم تقديمها كوصفة صحية ما يعني أن هؤلاء الذين يضعون قيودا على طعامهم يمكنهم تناولها.

6 حقائق عن الأوريو

إعلان قديم للأوريو

1- مخترع الأوريو، سام جي. بورسيلو، كان غالبا ما يتم الإشارة له على أنه "الأستاذ أوريو" بعد أن قدم للعالم أفضل سندويتش صغير بالشيكولاتة المحشوة بالكريمة.
2- الوصفة الأصلية للأوريو لم يتم تغييرها كثيرا، إلا في عام 1975 حينما تم عملها بطبقة مقرمشة ثنائية ومحشوة في المنتصف. 
3- يتم بيعها في حوالي 100 دولة حول العالم لكن أكثر الدول المستهلكة لها هي: أمريكا، الصين، فنزويلا، كندا، إندونيسيا.
4- يتم إنتاج حوالي 40 مليار حبة والتي يمكن أن تدور حول الكرة الأرضية أكثر من 300 مرة إذا اصطفت على طول خط الاستواء كما يمكن أن يصل برج مصنوع من الأوريو إلى القمر والعودة خمس مرات على الأقل.
5- لم تكن الأولى من نوعها التي تم اختراعها حيث سبقها Hydrox وهي أيضا كانت طبقتين من البسكويت محشوة بالكريمة تم تقديمها من شركة Sunshine Biscuit Company في عام 1908.


منتج Hydrox الشبيه بأوريو
6- حصلت على أسماء مختلفة ففي عام 1921 تم تغيير اسمها من "بسكويت الاوريو" إلى "أوريو ساندويتش" وفي عام 1948 تم تغيير اسمها مجددا ليصبح "ساندويتش أوريو بالكريمة" أما في عام 1974 تم تسميتها "سندويتشات أوريو كوكيز بالشيكولاتة"، وتم اعتماد هذا الوصف على العبوات من وقتها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022