leftlogo

حيل اليابانيين المختلفة للتخسيس.. الكارديو والمقاومة لخسارة الوزن

A A A
تمارين الكارديو
تمارين الكارديو

يتعجب الجميع من قوام اليابانين ويتسائلون عن سر هذا الجسد الرشيق، وأسرار نحافتهم غير المعهودة في غيرهم من الشعوب، والإجابة هي أن اليابانيين يتجنبون تناول اللحوم الحمراء والطيور، ويقبلون على الأسماك عوضا عنها بشكل مستمر، وهو ما ينعكس عليهم بشكل إيجابي على الجسم وقدراتهم الذهنية والعقلية أيضا.

وتساعد الأسماك اليابانيون على التمتع بالصحة والحيوية بفضل "الأوميجا 3" وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

اليابانيون والطعام الواعي

يتناول اليابانيون الخضروات والفواكه باستمرار على صورتها الطبيعية، ويتجنبون المخبوزات والسكريات بشكل كبير، فمعظم طعامهم عضوي غير معالج، وهذا يفقدهم الوزن كثيرًا ويجعلهم أكثر صحة، لاسيما الشوربة الموجودة في جميع الوجبات، وبالتالي هذا يجعلهم يمارسون الطعام الواعي، فتناول الطعام يجعلهم يتناولون لأكثر من 20 دقيقة، فيشعرون بالشبع سريعا دون امتلاء بطونهم، فهم يتجنبون نقطة الشبع، ما يعود بالنفع على قوامهم وصحة جسدهم.

اليابانيون والرياضة

يحرص اليابانيون على ممارسة الرياضة بشكل يومي، بما لا يقل عن ثلاثين دقيقة يومياً، وبهذه الطرق يعود على صحتهم وقوامهم الرشيق دائما.

أيهما أفضل للتخسيس الكارديو أم تمارين المقاومة؟


لا غنى عن ممارسة الرياضية مهما كان نوع الرياضة سواء كانت كارديو أو مقاومة، فجميعها تساعد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الجسم وخسارة الوزن بطرق أكثر فعالية وأمانا، ولكن ما هو الفرق بين الكارديو وتمارين مقاومة؟

الفرق بين الكارديو والمقاومة

تدريب القوة أو تدريب الوزن أو تدريب المقاومة، أو أي مصطلح تفضله لرفع الأثقال، هو النشاط اللا هوائي، وهذا يشمل رفع الأوزان الحرة مثل الدمبل، و kettlebells أو استخدام آلات الوزن، وتعمل تلك التمارين اللاهوائية على تكسير الجلوكوز حتى يحصل الجسم على الطاقة، دون الاعتماد على الأكسجين مثل تمارين الكارديو، فيتم استخدام المزيد من الطاقة في فترة زمنية قصيرة.

وعكس تمارين المقاومة يأتي تمرين الكارديو ويطلق عليها تكييف القلب والأوعية الدموية، وهو نشاط هوائي، ما يعني أنه يستخدم الأكسجين لزيادة التنفس ومعدل ضربات القلب، ويجعلك تتنفس بشكل أقوى وأسرع ويزيد من معدل ضربات القلب، فإذا كنت تمارس الكارديو، فيمكنك التحرك من خلال أنشطة، منها الجري وركوب الدراجات والسباحة.

الكارديو أكثر حرقا للسعرات الحرارية


بالنسبة للكارديو فهو تمرين يحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء التمرين، وكذا الدهون بشكل أسرع، لذلك فهو مثالي لفقدان وخسارة الوزن، أما تمارين القوة فتساعدك على بناء العضلات وحرق المزيد من السعرات الحرارية طوال اليوم، حتى أثناء الجلوس بعد أداء التمرين، ويعد الجري أو ركوب الدراجات أمرا رائعًا لصحة القلب، فالجمع بين تمارين القلب والقوة أمر رائع لفقدان الدهون واكتساب العضلات بل إنه أفضل لصحة القلب.

الطريقة المثلى لخسارة الوزن

تأتي تمارين القلب بعد الأوزان، وتعمل على خسارة المزيد من الوزن، وحتى تتمكن من خسارة الوزن وزيادة العضلات احرص على عمل من 5 إلى 8 جلسات كارديو في الأسبوع مدة كل منها 30 دقيقة، وذلك بعد أداء تمارين القوة لمدة من 20 إلى 30 دقيقة على الأقل 3 مرات في الأسبوع.

تمارين الكارديو

تمارين الكارديو والمقاومة 

حيل اليابانيين لخسارة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022