leftlogo

خايف تبوظ الدايت.. ابعد عن الكوكتيل ومشروبات البروتين

A A A
طريقة عمل عصير البرتقال بالليمون
الكوكتيلات تزيد الوزن
كل ما تشربه وتأكله يؤثر حتما على وزنك، بالزيادة أو النقصان، لكن هناك أمور لا يجب إهمالها لو كنت من الأشخاص الذين يكتسبون الوزن بسرعة، فلو كنت تسعى لإنقاص الوزن من المهم أن تفكر في كل ما تشرب وتأكل، حتى لا تعني أثناء الدايت. وخلال السطور التالية نكشف عن 4 مشروبات قد تزيد وزنك أثناء الدايت في الوقت الذي تعتقد أنها تساعدك على التخسيس، لذا يجب الحذر من بعض الأكلات والمشروبات ـ وفقا لما جاء في موقع Express.co.uk، المعني بالصحة والتغذية.

كيف تخسر وزنك أثناء الدايت؟

قالت راشيل كلاركسون، أخصائية تغذية، إن فقدان الوزن يتحقق بنقص السعرات الحرارية، وتكون عن طريق تقليلها عن احتياج الجسم اليومي؛ ما يعني أن جسمك يحرق طاقة وسعرات من المخزون لديه أكثر مما يستهلكه وبالتالي خسارة الوزن.

الرياضة والتمارين

تقول كلاركسون، إنه يجب ملاحظة أن فقدان الوزن يكون أسرع عند تناول طعام أقل وممارسة المزيد من الرياضة، بالإضافة إلى الدايت الغذائي اليومي، والعقلية المتعلقة بالطعام، والعادات اليومية، وفي النهاية العوامل الوراثية ـ وإمكانية جسمك لفقدان وزيادة الوزن.

مشروبات ممنوعة في الدايت

تكشف كلاركسون، أن الـ 4 مشروبات الشائعة التي يجب تجنبها عند اتباع الدايت – كونها تعيق خسارة الوزن ويعتقد الكثير أنها تدعم خسارة الوزن لكنها على العكس تماما، هي عصير الفاكهة والبروتين المخفوقات، ومشروبات الدايت، وقالت إن الطريقة المثلى لفقدان الوزن والحفاظ عليه هي كميات الكربوهيدرات والبروتين والدهون المناسبة، فمن المهم التركيز على كل ما تتناوله.

احذر عصير الفاكهة

وأشارت راشيل، إلى أن الكثير من الناس يعتقدون أن عصير الفاكهة لا يعيق فقدان الوزن، لكن الحقيقة هي أن كوب واحد من العصير مثل لوح شوكولاتة، ومن الأفضل تناول العصائر التي تحتوي على ألياف لتخفيض السكر، فلابد أن تكون ذكيا في اختياراتك وتبتعد عن "الكوكتيلات".

مشروبات أخرى ممنوعة

حذرت كلاركسون من مخفوقات البروتين، فهي بمثابة وجبات، وقالت: يجب تناول البروتين بشكل يومي بحصص لا تتعدى المقدار المطلوب يوميا لصحة ونمو العضلات وليس بالقدر الكبير الذي يعمل على تخزينه في الجسم وتحويله إلى دهون.

مشروبات البروتين تزيد الوزن 

الكوكتيل يزيد الوزن 

الشوكولاتة تزيد الوزن 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022