leftlogo

دايت "سونوما" السحري لخسارة الوزن.. 3 مراحل للتخسيس والتثبيت

A A A
dieting-or-دايت صحي  (1)
دايت سونوما

دايت سونوما، هو أحد الأنظمة الغذائية، الذي يهدف لإنقاص الوزن، وابتكره اختصاصي التغذية كوني غوترسن، ويعتمد على تناول أطعمة معينة تتكون من 10 أشياء تشمل "اللوز، الفلفل الحلو، العنب، الحبوب الكاملة، البروكلي، الطماطم، الفراولة، التوت الأزرق، زيت الزيتون والسبانخ".

مستوحى من حمية البحر المتوسط

دايت سونوما ـ كما قال كوني غوترسن، مستوحى من حمية البحر الأبيض المتوسط، ويعتمد على الأطعمة التقليدية المستهلكة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يميل سكان هذه المنطقة إلى العيش بحياة صحية.

هدف الدايت

جميع أنواع الدايت مصممة لمساعدة أجسامنا على خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، ومن خلال السطور التالية نتعرف على طريقة عمل دايت سونوما لخسارة الوزن بشكل مثالي خلال مدة قصيرة ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة.

ماذا تتناول في دايت سونوما؟

يعتمد دايت سونوما على 10 أطعمة كما ذكرنا سابقا، وينقسم إلى 3 مراحل:

1- المرحلة الأولى

تستمر المرحلة الأولى 10 أيام، وتتناول خلالها "اللحم البقري، البيض، زيت الزيتون، والمكسرات، والهليون" وغيرها من الخضروات، أما الأطعمة غير المسموح بها خلال هذه المرحلة فتشمل السكريات بأنواعها كالفواكه والعصائر وبعض الخضروات النشوية.

2- المرحلة الثانية

تتناول في هذه المرحلة الأطعمة ذاتها في المرحلة الأولى، إلى جانب يمكنك إضافة كمية قليلة من الفواكه، والتي تدعم خسارة الوزن وتساعد على الوصول للوزن المثالي.

3- المرحلة الثالثة

تبدأ هذه المرحلة عند وصولك للوزن المثالي والمرغوب فيه بعد المرحلة الثانية بعد خسارة الوزن، وترتكز في المساعدة والحفاظ على الوزن وجعل دايت سونوما نمط حياة صحي، وتتيح لك هذه المرحلة تناول الأطعمة الحلوة والفواكه بأنواعها المتعددة، ولكن عليك الحد من الدهون المهدرجة والأطعمة المعلبة.

كيف يساعد دايت سونوما على خسارة الوزن؟

عند اتباع دايت سونوما، تكون المرحلة الأولى الأكثر تقييدًا من ناحية تناول الطعام، وفي المرحلة الثانية تصل إلى وزنك المثالي الذي ترغب فيه بعد خسارة الوزن، أما المرحلة الأخيرة فهدفها الحفاظ على الوزن ثابت.

 

كيف يعمل دايت سونوما؟

1- سرعة خسارة وإنقاص الوزن باستهلاك القليل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن.
2- يقلل الرغبة في تناول الكربوهيدرات والسكر.
3- يدعم دايت سونوما ويسيطر على كميات الطعام التي يتناولها الفرد.
4- الكربوهيدرات في جميع المراحل قليلة، وبالتالي يجري حرق الدهون في الجسم بشكل أسرع، وبالتالي خسارة أكيدة في الوزن.

كيف يساعد دايت سونوما على خسارة الوزن؟

دايت قليل الكربوهيدرات

مراحل دايت سونوما

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022