leftlogo

دراسة حديثة تحذر من شرب القهوة: فنجان يوميا مفيد في هذه الحالة!

A A A
فتاة تتناول القهوة والكرواسون في المطعم
دراسة حديثة تحذر من القهوة

يبدو أن عشاق القهوة والكافيين على وشك سماع خبر مزعج، خاصة من أصحاب الأمراض المتعلقة بضغط الدم والقلب والأوعية، ونشرت مجلة جمعية القلب الأمريكية دراسة حديثة تحذر أصحاب هذه الأمراض من تناول أكثر من فنجان قهوة في اليوم.

وشملت الدراسة أكثر من 18570 مشاركًا في اليابان، منهم 6570 رجلاً و 12000 امرأة تتراوح أعمارهم بين 40 و 79 عامًا، وخلال الدراسة خضع كل مشارك لفحوصات تتعلق بصحته وأجاب على الاستبيانات التي غطت أي حالات أو مشاكل صحية سابقة، بالإضافة إلى نمط حياتهم ونظامهم الغذائي.

نتائج الدراسة


بعد المتابعة على مدى 19 عامًا، وجد أن 842 مشاركًا ماتوا لأسباب تتعلق بالقلب والأوعية الدموية، علاوة على ذلك، لاحظ أولئك الذين يقفون وراء الدراسة أن شرب كوب واحد من القهوة كل يوم لا يزيد من خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية للمشاركين الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، في حين أن شرب كوبين أو أكثر من القهوة كل يوم ضاعفت من خطر الموت المرتبط بأمراض القلب والأوعية الدموية لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم مقارنة بالأشخاص الذين لم يشربوا القهوة أبدا.

تحذيرات هامة


بحسب موقع Eat This قال هيروياسو إيزو أحد المشاركين في الدراسة، حاصل على دكتوراه:  "قد تدعم هذه النتائج التأكيد فكرة أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشديد يجب أن يتجنبوا الإفراط في شرب القهوة وتابع: "الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشديد هم أكثر عرضة لتأثيرات الكافيين، وآثار الكافيين الضارة قد تفوق آثاره الوقائية وقد تزيد من خطر الوفاة".

الوقاية خير من العلاج


وأضاف "عندما يرتفع ضغط الدم لدى الأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم الشديد، يمكن أن يتسبب في المزيد من الأحداث التي تهدد الحياة مثل السكتة الدماغية أو النوبات القلبية أو تمدد الأوعية الدموية".
وينصح: "من المهم مراقبة ضغط الدم واستجابة الجسم لاستهلاك القهوة لدى جميع الأفراد، خاصة أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الشديد غير المنضبط، إذا كان هناك ارتفاع في ضغط الدم بعد تناول فنجان واحد من القهوة، فمن الأفضل تجنب ذلك تمامًا".

القهوة


احذر شرب القهوة في هذه الحالة

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022