leftlogo

رنجة بالعسل وفسيخ بالمكسرات.. اختراع مصري يحكى عنه الشيف "تامر"

A A A
رنجة بالعسل والليمون
رنجة بالعسل والليمون

لولا اختلاف الأذواق لبارت السلع، ينطبق هذا المثل على الأكلات التى قد يجدها البعض غريبة وغير مألوفة وقد يتعجبون من طعمها، فليس أغرب من البط بالبرتقال، وقتها قد تسأل نفسك "ده حلو ولا حادق؟"، أما ما حدث فى مهرجان تذوق الطعام الأول الذى أقيم فى مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة فكان أمرا مختلفا.

اختراعات مصرية جديدة

مهرجان تذوق الطعام

وشهد المهرجان تقديم العديد من الأكلات الغريبة وغير المعتادة على الجمهور من محافظة البحيرة، حيث تفنن الشيف تامر صبرى فى عرض منتجات من الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة مطهية بطرق غريبة، فوجدنا الفسيخ بالمكسرات والقشطة ووجدنا الرنجة بالعسل.

ثقافة الرنجة


فسيخ بالمكسرات


الشيف تامر صبرى والذى شارك فى المهرجان وحظى بإعجاب الناس لمنتجاته قال: "الناس عجبها الأكل جدا وفى ناس استغربت بس لما داقوا الحاجات عجبتهم، احنا غيرنا ثقافة الرنجة فى مصر". 

افتكاسات غريبة 


رنجة بالعسل


لكن تواجده فى مهرجان تذوق الطعام الأول بالبحيرة، كان اختبارًا لمدى تقبل السوق لمنتجاته من الأسماك والتى لا يصنعها بنفسه وإنما يجلبها من مصانع مصرية تصنعها بمواصفات عالمية وتبيعها لشركات تتولى بتصديرها خارج مصر. 
"لا تتوقف الاختراعات فى الأسماك عند هذا الحد"، فبحسب الشيف تامر صبرى هناك اختراعات أخرى، قدمها بالفعل خلال المهرجان وسيقدمها فى مهرجان آخر سينطلق فى مارس المقبل. 



سمك فى كايزر

أما عن الاختراعات الجديدة التى يعتزم البدء بها فهى "كافيار بالعسل والليمون والبنجر، رنجة بالبنجر والكارى ورنجة بالعسل ورنجة بالسكر، فسيخ بالمكسرات، فسيخ باللوز، فسيخ بالقشطة، سردين بالجزر، كفتة رنجة وكفتة تونة بالفيجتار، وشيش رنجة وحواوشى رنجة".

شيف يشرح الاختراعات


 

وذكر الشيف تامر أن منتجات وافتكاسات الأسماك يجلبها من مصانع "نور فى أكتوبر وأبوالسيد فى بورسعيد" وهما أهم مصنعين فى الشرق الأوسط لمنتجات الأسماك، بالإضافة غلى مصنع سمر مون فى مدينة برج العرب الجديدة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022