leftlogo

«ستات مبتعرفش تطبخ».. حيل الزوجات للهروب من « يالا حضري الأكل»

A A A
عزومة في البيت
الستات والطبخ

"الطريق لقلب الرجل معدته" ـ مثل حقيقي إلى حد كبير، ولكن ماذا لو كان البيت فيه ست مبتعرفش تطبخ؟!، هذا أمر بالتأكيد صعب، وتفاقم المشكلات بين الزوجين ربما لأن الزوجة أخطأت في معيار الملح في طبخة ما، أو لأنها حرقت "الطبخة" التي يحبها الرجل؛ فمعدة الرجل لا تطيق الصبر والطعام "الشايط".


ورغم التقدم في عالم الطهي وأدواته والفيديوهات التي تعج بفيديوهات اليوتيوب والتيك توك، هناك بعض الفتيات والزوجات التي لا تهوى ولا تتقن الطبخ؛ فسألنا عددًا من الفتيات عن مشكلاتها مع الطهي وحكايات الأكل المحروق، نعرضها في السطور التلية من خلال "Food Today".

مكرونة وبانية

مكرونة
"المكرونة والبانيه والبطاطس المحمرة صديق المرأة قليلة الخبرة في عالم الطبخ"، هكذا بدأت جيجي حديثها مازحة، ثم قالت: " فاكرة أن جوزي الغلبان قعد سنة ياكل مكرونة وبانية، وكنت مش بعزم أي حد في بيتي على الأكل، كنت بتحجج بأن الوقت ضيق نطلب أكل من بره أحسن" .

ولكن بالتدريج بدأت أحب دخول المطبخ، أمتنانًا مني لصبر زوجي وتحمل معدته لكمية المكرونة والبانية التي أكلها قهرًا.

الوجبات الجاهزة هي الحل

وجبات جاهزة
أما أسماء مصطفي، فتقول: إن زوجي من محبي الطعام، ولما تجزوت ماكنتش بعرف أطبخ، آخر شيء بعرف أعمله هي المكرونة والفراخ، وكنت أعوض زوجي بالوجبات الجاهزة، لكن الميزانية لا تتحمل كل هذه الوجبات الجاهزة السريعة، وكنت مضطرة لتعلم الطهي وهي لحظات عصيبة صعبة خصوصًا وأنا زوجة عاملة، فكنت استعين بخبرتي شقيقاتي وأمي وجارتي لتعليمي الوصفات السريعه السهلة.

 

وتكمل: بقيت أعرف أطبخ ولكن لسه مش بحب الوقوف في المطبخ.


حيلة الزوج والزوجة في العزومات

عزومة عائلية

وتتذكر وفاء، أنها كانت حين تجهز لعزومة العائلة، كانت تطلب الطعام الجاهز دون علم أحد إلا زوجها، وتنسب الفضل لتعلمها الطهي، هو استحسان الأهل والأصدقاء في الطعام الجاهز وأعجابهم به، ومدحهم لي كزوجة "شاطرة بتعرف تطبخ كويس أوي"، وحتى هذا اليوم لم يعرف أحد منهم أن الوجبات والأصناف والمحمر والمشمر الذي لطالما مدحوا فيه ما هو إلا أكل جاهز.

أما نسرين المقبلة على الزواج والتي لا تتقن الطهي، فتقول: لم يكن لدي الوقت الكافي لتعلم الطبخ فأنا أدرس في كلية عملية، لا تترك لي وقت للوقوف في المطبخ، وخطيبي يعرف ذلك ولا يعترض أو يعلق عليه، ولكني أعرف جيدًا أن "وقت الجد" حين يأتي لابد لي للتصرف وأتولى هذه المهمة.

وتكمل: الأمر محرج بعض الشيء خصوصًا حين يكون زوجي من هواة الوقوف في المطبخ والأصناف التي يعدها ممتازة بشاهدة من تذوقها، وسوف أتعلم وأنافسه في هذا الأمر، ربما أدعوه لأن يساعدني ويعلمني بعض الأصناف.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022