leftlogo

سمعت عن قهوة «البيروفي»!.. اعرف حكايتها وليه طعمها «فاكهة ومكسرات»

A A A
طريقة عمل قهوة النوتيلا
قهوة
حول العالم هناك آلاف الأنواع من القهوة، ولكل دولة أو منطقة طريقتها الفريدة في تحضيرها، ومذاق حبوب البن يختلف حسب زراعتها من مكان لآخر، ومن المناطق المنخفضة عن المرتفعات، ويؤثر ارتفاع مكان زراعة البن على مذاقه فالمرتفعات تجعل مذاق حبوب البُن أقوى وفريدة، كما هو الحال في قهوة بيرو المميزة والتي لا تشبه مذاق القهوة حيث لها مذاق ورائحة الفاكهة، فما هي حكاية قهوة البيروفي الفريدة.

ما هي قهوة البيروفي 

تنمو حبوب البيروفي أعالي جبال الأنديز، والتي تجعل مذاقها مميز وفريد عن أي نوع قهوة أخر حيث تنمو بجانب زهور البيروفي ذات الرائحة العطرة والتي تجعل حبوب زاهية ورائحتها زهرية عطرة، ويقول أغلب من تذوقها بأن لها مذاق يشبه الشوكولاتة، الجوز، الزهور، والفاكهة اللطيفة.

كما أن حبوب بن البيروفي تتحمل التحميص الشديد، ولهذه الأسباب يستخدم بن البيروفي كقاعدة للقهوة ذات النكهات، فهي تعزز المذاق الحلو.

تاريخ صنع البن في بيرو

كانت صنع القهوة في بيرو، مضرب بعض الشئ وغير مستقر لسنوات طويلة، وعلى الرغم من أن بيرو تزرع القهوة منذ القرن الثامن عشر، إلا أنها لم تشتهر بصنع القهوة مثل البرازيل أو كولومبيا، يعود ذلك لأن مذاق القهوة في بيرو لا تشبه أي مذاق بن أخر، إلى جانب أن أساليب معالجة الحبوب كانت محدودة لسنوات طويلة أدت إلى جودة غير جيدة.

قهوة بيرو أصبحت قهوة عالمية

لكن الاختلاف في المذاق  الذي جعل البن في بيرو لا يشتهر، هو نفسه الذي أنعش صناعة البن هنام بعدها بسنوات، حيث أدي المذاق المختلف المييز في قهوة البيروفي  وفي عام 2015 أصبحت قهوة بيرو عالمية وتم صنع علامة تجارية لهذه البن سمى باسم قهوة Peru Secreto Grand Cru، وتباع مقابل 36 دولارًا للرطل وهناك أنواع من هذا البن تم بيعها مقابل 270 دولارًا للرطل.

وتشتري ستاربكس وغيرها من محلات صنع القهوة العالمية قهوة بيرو العطرية  وإضافتها إلى منكهات القهوة السريعة كقهوة البندق والفانيلا وأي نوع قهوة منكة، كما تقدم منفردة كسبريسو منعش ذو مذاق يختلف.



229d12
القهوة البيروفية







advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022