leftlogo

"شجرة الحياة" بتعمل ايه في الجسم؟.. تساعد على خسارة الوزن وتقوي الشعر

A A A
شجرة الحياة
شجرة الحياة
"الحبحبوه أو الباوباب"، هي ثمرة لشجرة إفريقية تعرف باسم "شجرة الحياة"، موطنها الأصلي في المناطق الاستوائية عامة، وتتواجد في القارة الإفريقية، وأستراليا، وجنوب إفريقيا، وبوتسوانا، وموزمبيق، ومدغشقر، تتحمل الشجرة العيش في أحلك الظروف، ولها ثمارها المميزة وبذورها، وتنمو بمفردها ولا تحتاج إلى أي رعاية، وهي من الأشجار المعمرة التي يصل عمرها لمئات السنين.

أما ثمار شجرة الحياة، فهي كبيرة لها نكهة حامضية ذات فوائد صحية هائلة للجسم، نتعرف عليها ـ وفقا لما جاء في موقع Healthline، المعني بالصحة والتغذية.

فوائد ثمار "شجرة الحياة":


1- صحة الجلد والشعر

تحتوي ثمار شجرة الحياة على عناصر غذائية مهمة وأساسية لصحة الشعر وقوته، فتساعد في نمو الشعر بشكل فعال، وتدعم علاج الصلع المبكر، لاحتوائها على فيتامين C، بالإضافة إلى الكولاجين الموجود بها، والإيلاستين المهمان للبشرة، كما تحسن من حالة الجلد عن طريق ترطيبه وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2- فقدان وخسارة الوزن

تعتبر ثمار شجرة الحياة غنية بالألياف، والتي تعمل عند تناولها على إبطاء إفراغ المعدة، والشعور بالشبع لفترات طويلة، ما تمنع الإفراط في تناول الطعام وسعرات حرارية أكبر، وبالتالي تعمل على خسارة الوزن بشكل فعال، لاسيما وأنها تحتوي على فيتامين C، والذي يؤثر على قدرة الجسم على حرق الدهون.

3- تقوي المناعة وتقلل الالتهابات

تعتبر العناصر الموجودة في ثمار شجرة الحياة الغنية بفيتامين c، ومضادات الأكسدة، والبوليفينول، وتعمل جميعها على تقليل الإجهاد التأكسدي، وتحمي الخلايا من التلف، وتدعم الجسم في عملية الدفاع ضد الفيروسات، والالتهابات، والأمراض الأخرى.

4- توازن مستوى سكر في الدم

تحتوي الثمار على الألياف القابلة للذوبان، ما يبطئ من إطلاق السكريات في الدم، ما يمنع زيادة السكر سريعا في الدم، خاصة وأن المغنسيوم الموجود في الثمار يمنح التحكم في مستوى الجلوكوز في الدم على المدى الطويل.

5- الجهاز الهضمي

تعمل الألياف القابلة وغير القابلة للذوبان على تحريك الطعام بحرية تامة عبر الجهاز الهضمي، وتحسن من امتصاص العناصر الغذائية، وتساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، وتحد من مشكلات مثل "الإمساك، والإسهال، وعسر الهضم".

6- تدعم صحة القلب

تعمل الألياف على ضبط مستويات الكوليسترول في الدم، كما تخفض من ضغط الدم المرتفع، وتحسن من الدورة الدموية، ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب، والسكتات الدماغية، لاسيما وأنها تعزز من تدفق الدم بشكل طبيعي في الجسم، وبالتالي تدعم صحة القلب بشكل فعال.

تدعم صحة القلب

تدعم خسارة الوزن 

مفيدة للجلد والشعر
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022