leftlogo

شروط تناول الفسيخ والرنجة في رمضان.. لقضاء يوم من غير عطش أو جفاف

A A A
رنجة بالبنجر والبطاطس
شروط تناول الفسيخ والرنجة في رمضان

يأتي شم النسيم هذا العام تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، والذي أصبح من الصعب تناول اررنجة والفسيخ بحرية مثلما تعودنا في السنوات الماضية، ولكن أصبح الأمر مختلفًا الأن، فيمكنك تناول ما تحب في رمضان دون أن تشعر بأي تعب، ولذلك Food Today تقدم لك عدة شروط ونصائح لقضاء يوم ممتع دون الشعور بجفاف أو عطش.

عدم شرب مياه غازية أثناء الوجبة

لا تشرب المياه الغازية أثناء تناولك لهذه الوجبة وبخاصة السفن أب، لأنها تعرقل عملية الهضم بشكل كبير مما يجعلك تشعر بالخمول والكسل والدوخان الذي سيلازمك طوال الفترة ما بين وجبي الإفطار والسحور، ولكن إذا أردت شربها فيٌفضل بعد وجبة الإفطار بساعتين على الأقل.


عدم تناول الحلويات بعد الرنجة

تناول الحلويات بعد الرنجة يعرضك للإصابة بالحموضة وعسر الهضم الذي من الممكن أن يلازمك طوال فترة الصيام، ولكن يمكنك تناولها بعد مرور ساعتين من وجبة إفطارك على الأقل.

النعناع شيء أساسي

اشربي كمية كبيرة من عصير النعناع والينسون بعد تناول وجبة الرنجة والفسيخ بكمية تتراوح ما بين 5-6 أكواب للتخلص من الأملاح الزائدة.


الخيار شيء أساسي

احرصي على تناول الخيار مع الرنجة والفسيخ لكي يعوضك عن كمية الأملاح الكبيرة التي دخلت جسمك، حيث يحتوي الخيار على 95% من تكوينه من المياه، ولذلك ننصحك بمحاولة الإكثار منه قدر الإمكان وبخاصة في ذلك اليوم.


وجبة السحور شيء أساسي

احرصي على تناول الرنجة والفسخ في وجبة الإفطار فقط مع الالتزام بتناول وجبة سحور خالية من أي أملاح والتركيز على شرب كميات كبيرة من المياه حتى لا نشعر بالعطش والجفاف أثناء الصيام.

راقبي كمية طعامك

حاولي قدر الإمكان عدم تناول كميات كبيرة من الفسيخ والرنجة على وجبة الإفطار حيث أن الكمية المقررة للفرد هي 150 جرام فقط في اليوم الواحد.

طبق السلطة أساسي

طبق السلطة شيء أساسي على سفرتك لكي يعطيكي الشعور بالشبع بسرعة وبالتالي لن تضطرين لتناول كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ.
اضيفي أنواع وأصناف مختلفة من الخضروات في السلطة لكي تحصلي على أكبر استفادة من السلطة.

اشربي كميات كبيرة من المياه

ضرورة الإفراط في شرب المياه قدر الإمكان بعد تناول وجبة الإفطار لكي تتخلصي من الأملاح الزائدة في جسمك.
فسيخ

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022