leftlogo

عشان ميجلكيش تسمم في شم النسيم.. إزاي تاكلي رنجة وفسيح من غير تعب أو مشاكل

A A A
رنجة بالعسل والليمون
طريقة تجنب الفسيخ والرنجة

تزداد حالات التسمم في شم النسيم كل عام بسبب تناول الفسيخ والرنجة، ولذلك Food Today تقدم لك عدة نصائح وحيل تساعدك على قضاء يوم ممتع خالي من الشعور بأي تعب أو مشاكل بالمعدة.

اختيار مكان موثوق لشراء الفسيخ

اختاري مكان موثوق تشترين منه الرنجة والفسيخ وليس مكان مجهول المصدر ولا تذهبين لشراؤه من أماكن رخيصة الثمن بغرض التوفير، فبضع الجنيهات التي قمت بتوفيرها ستنفقيها بعد ذلك لعلاجك من التسمم الغذائي.


ضعي الفسيخ والرنجة في الفريزر أو الثلاجة

ضرورة وضع الرنجة والفسيخ في الثلاجة أو الفريزر لمدة لا تقل عن 48 ساعة، لكي تتخلص من أي بكتيريا ضارة موجودة فيه وعدم نشاط بكتيريا جديدة، وللحفاظ على درجة ملوحته كما هي.
رنجة وفسيخ 

زودي الليمون والخل

أضيفي كمية كبيرة من الليمون والخل فوق الرنجة والفسيخ، حتى تتخلصين من أي رائحة نفاذة أو كريهة فيه ومنع نمو أي بكتيريا ضارة والتي تعرضه للتلف بشكل سريع.

الخضار شيء أساسي

حاولي الإكثار من الخضار عند تناول الرنجة والفسيخ، فطبق السلطة شيء أساسي على سفرتك في هذا اليوم، مع مراعاة التنويع في الأصناف وأنواع الخضروات لكي تحصلي على أكبر استفادة منها وليحميك من الإصابة بالتسمم أو عسر الهضم الذي سيلازمك طوال اليوم.

حددي الكمية

- حاولي التقليل من كمية تناولك للفسيخ قدر الإمكان حتى لا تصابي بالتسمم الغذائي، فالفسيخ حتى وإن كان محفوظ بشكل صحيح فهذا لا يمنع إصابتك بأي تعب نتيجة تناوله.
- الكمية المسموحة للفرد من تناول الفسيخ هي 200 جرام في اليوم الواحد، وننصحك بتقسيم هذه الكمية على مدار اليوم إن أمكن.

اهتمي بالمياه

احرصي على تناول كميات كبيرة من المياه أكثر من المعدل الطبيعي لك في الأيام العادية، للتخلص من الأملاح الزائدة الموجودة بالفسيخ والرنجة، لذلك ننصحك بشرب ما لا يقل عن 3 لتر من المياه على مدار اليوم وليس كدفعة واحدة حتى يستفاد جسمك منها بشكل صحي.

رنجة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022