leftlogo

شيف الأميرة ديانا يكشف علاقتها بالطعام.. «كانت تشاركنا الغداء في المطبخ سرًا»

A A A
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

 

سوف يفهم أي شخص شاهد The Crown أو فيلم Spencer، أن الأميرة الراحلة ديانا كانت لها علاقة مرضية بالطعام، حيث كانت تعاني من "الشره"، بعد انفصالها عن الأمير تشارلز عام 1992، وعملت بجد للحصول على علاقة صحية مع الطعام، وطلبت المساعدة للسيطرة على اضطراب الأكل لديها.


 ونلقي هنا نظرة على عادات الأكل للأميرة ديانا، كما كشف عنها طاهيها الشخصي دارين ماكجرادي في موقع The Vintage.

من هو دارين ماكجرادي؟

عمل ماكجرادي، كطاهي شخصي لبعض الأسماء الأكثر شهرة في القرن العشرين، حيث أتقن الطهي في فندق سافوي بلندن من 1980 إلى 1982، وحصل على منصب رئيس الطهاة، وفي عام 1982، انتقل إلى المطبخ الملكي في قصر باكنجهام لمدة 11 عامًا، وكان يطبخ للملكة إليزابيث الثانية، ودوق إدنبرة وضيوفهم، وأيضًا للرؤساء بوش وكلينتون وريجان وفورد.


في عام 1993، انتقل ماكجرادي إلى قصر كينسينجتون، حيث كان يعمل طاهياً خاصاً للأميرة ديانا حتى وفاتها في أغسطس 1997، وخلال السنوات الأربع التي قضاها في قصر كنسينجتون، تولى ماكجرادي السيطرة الكاملة على إعداد القوائم اليومية للأميرة ديانا والأمير ويليام والأمير هاري، وسرعان ما أصبح قريبًا جدًا من الأميرة ديانا.


وبعد وفاة ديانا، رفض عرضًا من الأمير تشارلز ليصبح طاهِ خاصًا له في قصر سانت جيمس، وبدلاً من ذلك، قرر الانتقال إلى الولايات المتحدة، حيث لا يزال يعيش، وهو يعمل اليوم كطاهِ ومؤلف ومستشار طهي، ومخطط مناسبات ومتحدث عام في دالاس، تكساس.

شيف ماكجرادي في القصر الملكي

لم يكن ماكجرادي يطبخ لديانا فقط في بداية حياته المهنية، ولكن للعائلة المالكة بأكملها، وفقًا لتصريحاته، مشيرا إلى أن العشاء كان حدثًا رسميًا للغاية في قصر باكنجهام، وكانت العائلة المالكة تأتي لتناول الشاي بعد الظهر بجانب نار خفيفة، وبعد الانتهاء كانوا يرتدون ملابس العشاء الخاصة بهم، والتي تتكون من ملابس فاخرة للغاية.

 

قارن ماكجرادي العشاء الملكي في قصر باكنجهام، بذلك الذي ظهر في المسلسل التلفزيوني الشهير، قائلاً "كانوا ينزلون في عباءات أنيقة ويجلسون على الطاولة، وبعد  نهاية الوجبة، كان لاعب مزمار القربة يتجول حول الطاولة"، لافتا إلى أن وجبات العشاء كانت رسمية للغاية، لدرجة أن الأميرة ديانا كانت تخشى أن تطلب إضافات عند تناول الطعام مع الملكة، لذلك غالبًا ما كانت تذهب إلى المطبخ بعد العشاء وتطلب وجبات إضافية.


غالبًا ما كانت ديانا تتناول غداءها مع ماكجرادي والموظفين الآخرين في المطبخ، وهذا باطبع ليس شيئًا كان سيفعله أي من أفراد العائلة المالكة الآخرين أثناء عمل ماكجرادي في قصر باكنجهام.


ديانا مصابة بالشره المرضي

لا يحب ماكجرادي الحديث عن عادات الأكل للأميرة ديانا خلال السنوات التي عانت فيها من الشره المرضي، احتراما للأميرة الراحلة، ويذكر أنه بينما كانت تعاني من اضطراب الأكل هذا، "كانت تطلب منهم إعادة الطعام".


وفي البداية، صرح ماكجرادي، أنه بينما كانت ديانا في قصر باكنجهام، أخفت الشره المرضي عن الجميع تقريبًا، وعندما قررت التعافي طلبت من ماكجرادي الاهتمام بجميع بنسب الدهون و الكربوهيدرات في صالة الألعاب الرياضية، واستجاب ماكجرادي لطلبها.


بعد هذا التغيير في نمط الحياة، يتذكر ماكجرادي أن الأميرة ديانا كانت دائمًا منفتحة على تجربة أشياء جديدة - بما في ذلك العصير، كما ساعد احتواء نظامها الغذائي  على الكثير من الأسماك في شفائها، كما رفضت ديانا أكل أي لحوم حمراء، كما صرح ماكجرادي، أن اللحم الأحمر الوحيد الذي كانت تأكله كان لحم الضأن وأنها لم تأكل اللحم البقري قط.

ديانا
الأميرة ديانا في حفل عشاء رسمي

ديانا2
صورة شخصية من الأميرة ديانا للشيف دارين ماكجرادي من موقعه الرسمي


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022