leftlogo

صدق أو لا تصدق.. السوشي بقى بـ«لحم الحمار» و«الاستيك» من النمر (اعرف الحكاية)

A A A
سوشي
سوشي

هل كنت تعتقد أن يأتي اليوم الذي تتناول فيه برجر مصنوع من لحم الأسد، أو ستيك  لحم النمر، أو تذوق سوشي الحمار الوحش، هذا ليس سؤال عبثي، بل هو واقع ويحدث بالفعل في مختبرات العلم بلندن، حيث تم إنتاج لحوم تم زراعتها بالبروتينات الحيوانية، وتم اعدادها بطرق جديدة لإنتاج بروتينات مثل لحم البقر أو الخنزير أو الدواجن، بدون عملية ذبح، فما قصة هذه الأطباق الغريبة؟.

إنتاج لحوم برية مُصنعة في المختبر
 تقوم Primeval Foods بتطوير لحوم غريبة تم إنتاجها في المختبر، والتي يمكن أن تقدم تجارب غذائية وفوائد صحية جديدة، حيث تقدم اللحوم المزروعة في المعامل، مثل برجر الأسد وشرائح لحم النمر ولفائف سوشي الزيبرا للمستهلكين المهتمين بالمناخ.

تقول الشركة ، إنها تريد من مستهلكي بدائل اللحوم النباتية التحول إلى اللحوم المزروعة في المختبرات، في محاولة للحفاظ على كوكب الأرض ونباته من الاستهلاك المفرط الغير صحي للبيئة.

كيف يتم ذلك؟
ويتم إنتاج اللحوم المزروعة في المعمل عن طريق زراعة الخلايا الحيوانية مباشرة لإنتاج الغذاء من أي نوع دون ذبح الحيوانات، كما أنه يضيف بعض النكهات لهذه اللحوم بحيث تشبه نظيرتها التقليدية.

والاستزراع الحيواني في بريطانيا ليس بالأمر الجديد، حيث تقوم بذلك شركات أخرى، لكنها تركز بشكل أساسي على فئات اللحوم الأكثر شيوعًا، مثل الدجاج ولحم البقر ولحم الخنزير، وقد تكون شركة Primeval Foods هي الأولى من نوعها التي تغري المستهلكين بمنتجات اللحوم الغريبة تلك.

بدأ انتشار هذه الوجبات في لندن
على الرغم من أن هذه الظاهرة جديدة، إلا أنها بدأت تنتشر في المطاعم الأمريكية خاصة تلك الحائزة على نجمة ميشلان، والتي بدأت بالفعل في إعداد برجر الأسد وستيك النمر.

من هذه المطاعم ARCHIPELAGO  في لندن، والذي يقدم أطباقًا مثل التمساح والجمال والكنغر، ويمكن  لرواد المطعم طلب قائمة تشمل طبق الكودو، وهو نوع من الظباء، وطبق carpaccio، والحمار الوحشي والنعام؛ وستيك التمساح.

التصدير لباقي الدول
 وتخطط الشركة الآن إلى توسيع  نشاطها بمجرد الحصول على الموافقة من وزارة الزراعة الأمريكية، لتشمل محلات السوبر ماركت المحلية أيضًا، وهي بالفعل قامت بصنع برجر الأسد، وفي انتظار توزيعه في السوبر ماركت والمحال التجارية، والتصدير إلى باقي دول العالم.

ويقول المتحدث باسم الشركة يلماز بورا لـ FoodNavigator حول مصدر خلايا اللحوم الخاصة بهم، إن الشركة تعمل حاليًا إلى استزراع خلايا حيوانية من النمر السيبيري، والنمر الأسود، والبنغالي، والأسد الأبيض، والإفريقي، والحمار الوحشي، والفيلة والزرافات، وأن الغرض من هذه المبادرة هو صنع طعام يصلح كبدائل للحوم التقليدية، وتخفيف الضغط على استهلاكه.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022