leftlogo

صديقة للأمعاء وتساهم في خسارة الوزن.. 6 حاجات هتخليك تحب الذرة الصفراء

A A A
happy-friends-eating-corns-whil الذرة
فوةائد الذرة الصفراء للتخسيس

تعتبر الذرة الصفراء من أكثر المقبلات المحببة، فطعمه مميز ولذيذ، بالإضافة إلى فوائده الصحية العديدة، إذ إن 100 جرام من الذرة النيئة تحتوي على 125 سعر حراري، 27 جراما من الكربوهيدرات، 5 جرامات من البروتين، ويمكنك إضافة الذرة إلى الوجبات الغذائية اليومية، لما لها من فوائد صحية، مثل تحسين الرؤية وتعزيز صحة الأمعاء والمساعدة في تقليل فرص الإصابة بأمراض مثل السرطان وأمراض القلب والسكري من النوع 2.

كما تساعد الألياف الموجودة في الذرة على الشعور بالامتلاء لفترة أطول بين الوجبات، وتغذي البكتيريا الصحية في الجهاز الهضمي، ما يساعد في الحماية من سرطان القولون، وإليكم بعض من فوائدها للدايت في السطور التالية. 

1- غنية بالبروتين وسهلة الهضم

يساعد محتوى الألياف في الذرة على الهضم، ما يسهل من عملية إنقاص الوزن، كما أن الذرة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين التمثيل الغذائي.

2- نسبة عالية من الألياف

تحتوي الذرة على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات، بالإضافة إلى كونها غنية بالمعادن والفيتامينات، وتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون والبروتينات المعقدة.

3- سهلة الطهي

تعد الذرة المحمصة أو الفشار بدون زبدة أو الذرة المسلوقة أو المشوية خيارات ممتازة لتضمينها كوجبات خفيفة، وفي السلطات والوجبات أثناء الدايت.

4- قيمة غذائية عالية

يحتوي كوب واحد يقارب 164 جراما من الذرة الصفراء على 177 سعر حراري و41 جراما من الكربوهيدرات، و 5.4 جرامات بروتين، بالإضافة إلى ذلك تحتوي هذه الكمية على 17% من القيمة اليومية لفيتامين C، و24% من القيمة اليومية من فيتامين B1 و19% من حمض الفوليك أو فيتامين B9، ومحتوى المغنيسيوم والبوتاسيوم في الذرة بين 11 و10% من القيمة اليومية.

5- خالية من الجلوتين ومعتدلة في الكربوهيدرات

الذرة أيضاً خالية من الجلوتين بشكل طبيعي، وهي آمنة للأشخاص الذين لا يتحملون الجلوتين.

6- صديقة للأمعاء

تعدّ الذرة الحلوة بروبيوتيك ممتازاً؛ لاحتوائها على الكثير من البكتيريا الصديقة للأمعاء، ويساعد هذا النوع من البكتيريا في الهضم الجيد، ويسهل عملية التمثيل الغذائي، ما يساعد في نهاية المطاف على فقدان الوزن.
ذرة صفراء
ذرة
ذرة صفراء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022