leftlogo

فوائد سحرية للفشار.. مقاوم للكوليسترول ويحافظ على مستوى السكر في الدم

A A A
cheerful-teenage-girl-in-straw-hat-holding-corn-in-2022-02-02-04-48-37-utc
فوائد سحرية للفشار

سواء كنت من محبي الذرة، أو تستمتع فقط بإضافة بعض الحبوب الطازجة إلى سلطتك المفضلة، فإن الذرة غذاء أساسي حول العالم، ومع ذلك، ليس تنوع هذا الخضار فقط هو ما يجعلها إضافة رائعة للوجبات، لكن الذرة تقدم أيضًا الكثير من الفوائد الصحية التي قد لا يدركها حتى الكثير وإليكم في السطور التالية بعض منها. 

الكوليسترول 

إذا كنت ترغب في الحصول على مستويات صحية من الكوليسترول، فإن إضافة بعض زيت الذرة إلى نظامك الغذائي قد يكون وسيلة فعالة للقيام بذلك، ووجدت دراسة نشرت عام 2018 في مجلة التغذية أنه من بين مجموعة من 25 بالغًا يعانون من ارتفاع الكوليسترول، فإن تناول 4 ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميًا خفض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند.

السكر 

يمكن أن يكون القليل من الذرة  في قائمتك هو المفتاح للحفاظ على مرض السكري والمضاعفات المرتبطة به، ووجدت دراسة أجريت عام 2018 في المختبر ونشرت في PLOS One، أن أصباغ الأنثوسيانين الموجودة في الذرة الأرجواني كانت مرتبطة بتحسين امتصاص الجلوكوز وزيادة إفراز الأنسولين، بالإضافة إلى تنشيط مستقبل الأحماض الدهنية الحرة -1 والجلوكوكيناز، وهما علامتان بيولوجيتان مرتبطتان بانخفاض مخاطر مرض السكري.

الهضم 

إذا كنت تحاول إعطاء دفعة للجهاز الهضمي البطيء، فقد يؤدي القليل من الذرة إلى المساعدة في ذلك، حيث وجدت دراسة نشرت عام 2013 في مجلة التغذية أن استهلاك بوليديكستروز وألياف الذرة القابلة للذوبان، وهما نوعان من الألياف الموجودة في الذرة، كان مرتبطان بزيادة إنتاج البراز بشكل متكرر.

صحة الأمعاء

يعد التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء أمرًا ضروريًا ليس فقط للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضًا لتعزيز صحة الجسم بالكامل ، حيث أن ما يقرب من 70% من جهاز المناعة في الجسم يقع داخل القناة الهضمية، ولحسن الحظ، فإن إضافة بعض الذرة إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الحفاظ على هذا التوازن الأساسي سليمًا.

الشبع 


يمكن أن يساعدك الاستمتاع ببعض الفشار كوجبة خفيفة على الشعور بالشبع بين الوجبات دون اللجوء إلى الأكلات الخفيفة عالية السعرات الحرارية، وصنفت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية، أن الفشار يحتوي على مؤشر شبع بنسبة 154%، مقارنة بالخبز الأبيض الذي سجل 100% على مؤشر الشبع.

ذرة 

ذرة 

ذرة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022