leftlogo

طرق التخلص من رائحة بالوعة المطبخ الكريهة بالثلج والزيت العطري

A A A
تنظيف بالوعة المطبخ
تنظيف بالوعة المطبخ

من الأماكن التي تتسبب في الروائح الكريهة في مطبخك، هي بالوعة الحوض، والتي لا تعرف كثير من ربات البيوت كيفية تنظيفها وإزالة رائحتها غير المحببة، وسوف نخبرك عن طرق سهلة وفعالة للتخلص من أوساخ بالوعة حوض المطبخ.

استخدام صودا الخبز لتنظيف

بعد غسل الأطباق قم برش صودا الخبز في الحوض الفارغ أو مباشرة، استخدمه في تنظيف الكوع والحوض ومنطقة الصنبور والبالوعة، يستغرق الأمر من دقيقتين إلى ثلاث دقائق فقط، لكن القيام بذلك يوميًا يمكن أن يزيل الروائح الكريهة.

اصنع منظفًا رخيصًا برائحة حلوة

من الجيد أنك لست بحاجة إلى إنفاق الأموال على منتجات التنظيف الباهظة، قم بصنع واحد من منتجات منزلية رخيصة واستخدمها في تنظيف الحوض والبالوعة.
امزجي مقادير متساوية من الخل الأبيض والماء، بالإضافة إلى 20 أو 30 قطرة من الزيت العطري المفضل لديك في زجاجة رذاذ كزيت النعناع أو الفانيلا أو القرفة، رش الحوض، والمصرف واتركه لمدة 5 دقائق.


تخلّص من الإسفنجة القديمة

تخلص من إسفنجة غسل الطعام، كل أسبوع أو أسبوعين على الأكثر، حيث تؤدي إسفنجة الطعام المتسخة إلى تراكم البكتيريا، والرائحة الكريهة في مطبخك.

استخدم الثلج والزيت العطري

طريقة أخرى لتنظيف بالوعة حوض المطبخ، قم بوضع مكعبات الثلج داخل البالوعة، وأضف 10 قطرات من أي زيت عطري، ثم شغل الماء الساخن لبضع ثوان.

نظف بقشور الليمون والبرتقال

قم بوضع قشور الليمون والبرتقال في بالوعة الحوض وسوف يزيل كل الروائح الكريهة منها، وسيذهب حامض الستريك الطبيعي الطعام العالق من داخلها.

لا تترك الأطباق المتسخة في الحوض

يؤدي ترك الأطباق المتسخة في الحوض إلى رائحة كريهة، فإذا لم يكن لديك وقت لغسل الأطباق بعد الوجبة مباشرة قم بالتخلص من بقايا الطعام من فوق الأطباق والأواني، ثم انقعها في ماء والصابون حتي يحين وقت غسلها.

تخلص من الدهون

من الأمور التي تسبب الرائحة الكريهة في بالوعة المطبخ، هي تراكم الشحوم الساخنة والدهون التي يتم صبها داخلها للتخلص منها حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى انسداد الأنابيب وتراكم الدهون على الحواف، بدلاً من ذلك اترك الشحوم وسوائل الطهي المتبقية تبرد، وتخلص منها في كيس قمامة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022