leftlogo

طريقة استخدام عُشبة "رِجل الأسد" لمكافحة الشيخوخة وخسارة الوزن

A A A
دايت - رياضة - اكل صحي - نظام غذائي - تخسيس
عشبة رجل الأسد للتخسيس
تشتهر عشبة رجل الأسد بأسماء مختلفة، حيث يطلق عليها "عباءة السيدة، لُوف السِّباع، كَمَالِيَة المُرُوج، حَامِلَة النَّدَى"؛ وهي نبات عشبي معمر من الفصيلة الوردية وأحد الأعشاب ذات القيمة الغذائية العالية، لاسيما وأن لها الكثير من الفوائد الصحية للجسم، وتزرع في الحدائق والحقول الرطبة والجبال وتتواجد في الغابات، وتتحمل درجات الحرارة المنخفضة، وموطنها الأصلي في آسيا وأوروبا، ولها الكثير من الاستخدامات الطبية، خاصة المرتبطة بالنساء، فتستخدم في حالات انقطاع الطمث والمشكلات المتعلقة بالدورة الشهرية.
ومن خلال السطور التالية تكشف أخصائية التغذية ريما الحلواني، فوائد عشبة ِرجل الأسد للجسم بشكل عام، وفي خسارة الوزن بشكل خاص، وفقا لمنشور لها على صفحتها الخاصة بـ"فيسبوك".

فوائد عشبة رجل الأسد

تكشف ريما الحلواني، أن لعشبة رجل الأسد فوائد كثيرة وصحية للجسم، منها:

1- تعالج الإسهال وعسر الهضم

تعمل عشبة رجل الأسد على تخليص الجسم من أعراض الإسهال وتمنع البراز الدموي، وتحتوي على خصائص مضادة للالتهابات فتعالج البواسير، وتعمل على التئام الجروح عامة فيستخدمها المعالجين بالأعشاب منذ القدم في شفاء الكثير من الجروح.

2- مكافحة أمراض الشيخوخة

تعمل مضادات الأكسدة المتواجدة في العشبة على مقاومة الجذور والشوارد الحرة التي قد تصيب الجسم، وتعمل على مرونة الجلد والبشرة لفترات طويلة، وتقاوم أعراض الشيخوخة المبكرة، خاصة على الجلد ولبشرة.

خسارة الوزن والتنحيف

تابعت ريما الحلواني، أن عشبة رجل الأسد ارتبطت منذ قرون بالتنحيف وخسارة الوزن، لاحتوائها على مضادات الأكسدة بشكل كبير، كما تعمل على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، وتعمل على زيادة معدلات الحرق في الجسم بشكل فعال، وحرق مزيد من السعرات الحرارية بتناولها باستمرار، خاصة عند خلطها بأوراق الزيتون والكمون والنعناع، فتعمل على تثبيط الشهية وسد الجوع، وحرق مزيد من الدهون في الجسم، فهي فعالة في عملية خسارة الوزن.

طريقة استخدام عشبة رجل الأسد لخسارة الوزن

يحضر مشروب يتكون من عشبة رجل الأسد والكمون وورق شجرة الزيتون، والنعناع، وعمل على رفع معدل الحرق "التمثيل الغذائي" في الجسم، وبالتالي تسريع حرق الدهون وخسارة الوزن.

القيمة الغذائية لعشبة رجل الأسد:

وتحتوي عشبة رجل الأسد على الكثير من العناصر منها:
1- مركبات الفلافونويد.
2- الأحماض العضوية.
3- مادة الفيتوستيرن.
4- حمض الساليسيليك.
5- فيتامين سي.
6- زيوت طيارة.
7- مادة الصابونين.
8- فيتامين ج.
9- زيوت أساسية.
عشبة رجل الأسد 2
القيمة الغذائية لعشبة رجل الأسد
benefits-of-the-lion-man-herb-for-pregnant-women
عشبة رجل الأسد للتخسيس

فوائد عشبة رجل الأسد للنساء

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022