leftlogo

طعم الفول ورائحة الكبدة.. 5 أشياء تجعلنا نشتاق لزيارة الإسكندرية!

A A A
مطاعم في اسكندرية
طعم الفول وريحة الكبدة...5 أشياء تجعلنا نشتاق لزيارة الإسكندرية!

"شط إسكندرية يا شط الهوا روحنا إسكندرية ورمانا الهوا" تساءلت كثيرًا في أثناء سماع فيروز وهي تغني لمحافظة الإسكندرية، ما الذي يجذبنا لزيارة عروس البحر؟ ما الذي يجعلنا نشتاق من حين لآخر إلى الذهاب "صد رد" إلى هناك؟

زيارة إسكندرية لم تكن يومًا مرتبطة بموسم المصايف، ولكن هناك أوجه مختلفة وكثيرة لحب زيارتها، فمنا من يعشق رؤية البحر في فصل الشتاء، وآخر يحب المشي على كوبري ستانلي وقت الشروق، ولكن الأهم من كل هذا أننا جميعنا نحب زيارتها لتناول أحلى الأكلات من أقدم المطاعم التي اشتهرت بها إسكندرية، ريحة كبدة الفلاح والفول بالـ "سدق" كما يقول أهل إسكندرية، من مطعم محمد أحمد، وطعم جيلاتي عزة، السطور التالية دعوة لنتذكر معًا الأشياء التي تجعلنا نشتاق لزيارة الإسكندرية.


كبدة الفلاح


كبدة الفلاح في حي برج العرب بالإسكندرية، وهو متخصص في الكبدة الإسكندراني المقطعة بشكل تقليدي إلى شرائح رفيعة ومقلية ومتبلة بإتقان مع الفلفل الأخضر ومغمورة بصلصة الطحينة في الفينو، بالإضافة إلى شرائح الكبدة البانيه، يقدم كبدة الفلاح أيضًا سندوتشات السجق الإسكندراني بالتحبيشة المخصوص، التي تجعلك تقع في غرام السندوتش من مجرد رائحته.


جيلاتي عزة


موجود في كل منطقة في الإسكندرية الجميلة، أشهر محل جيلاتي بالإسكندرية حتي أصبح من الأشياء الرئيسية في زيارة أي شخص للإسكندرية أن يُسأل "أكلت جيلاتي عزة؟" في المساء ترى الناس وفي أيديهم بسكوت أو كوب الجيلاتي كمشهد رئيسي هناك، جيلاتي عزة له 11 فرع موزعة على الإسكندرية، والفرع الرئيسي يقع في منطقة بحري وهي من أقدم مناطق الإسكندرية.


ألبان سويسرا


ألبان سويسرا من أشهر الأماكن في الإسكندرية، يتميز بنوعية الوجبات التي يقدمها، بين أطباق وسندوتشات، بالإضافة إلى أنه يشتهر بمأكولات السجق والسوسيس والفراخ البانية والجمبري والبلوبيف والبسطرمة، جميعها ممزوجة بالجبن، التي تُذاب على الأكل قبل التقديم، ويأتي له الرواد من جميع المحافظات.


هريسة أحمد حسنين


تأسست محلات هريسة أحمد حسنين عام 1965 على يد صاحبها الحاج أحمد حسنين بمنطقة سيدي بشر، وحاليًا يملك 10 فروع؛ أول شارع سيف بسيدي بشر قبلي، وأول شارع مسجد التائبين بسيدي بشر قبلي، وشارع المعهد الديني بالعصافرة قبلي، وشارع خالد بن الوليد بميامي، وطريق الكورنيش بميامي، وشارع الرياض بباكوس، وأمام محطة ترام الإبراهيمية، وشارع مسجد العطارين، ميدان عرابي بالمنشية، وأمام مدخل الهانوفيل بالعجمي.


محمد أحمد


تميز مطعم محمد أحمد دائمًا بأطباق الفول بخلطاته المختلفة، فعند زيارتك للمطعم يمكنك الاستمتاع بفول بزيت فرنساوي، فول بزيت الزيتون، بالزيت الحار، بالزبد، بالطحينة، بالحمص، بالصلصة، فول إسكندراني، والفول بالإضافات المختلفة مثل الثوم، البيض المقلي، البيض المسلوق، بسطرمة، فول بيوريه، بالإضافة إلى الفلافل وأطباق البيض المختلفة من الشكشوكة والمقلي والأومليت، وأطباق البطاطس، بجانب الأطباق المتنوعة مع الأكل من فلفل مقلي، وزيتون محبش وطماطم متبلة.


البان سويسرا
ألبان سويسرا

عزة
جيلاتي عزة

هريسة احمد حسنين
أحمد حسنين

كبدة الفلاح
كبدة الفلاح

محمد احمد
محمد أحمد

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022